مصدر بـ«التموين»: افتتاح فروع المرحلة الثالثة لـ«جمعيتى» أكتوبر المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بـ«التموين»: افتتاح فروع المرحلة الثالثة لـ«جمعيتى» أكتوبر المقبل

وزارة التموين
وزارة التموين
إسلام جابر:
نشر في: الإثنين 12 أغسطس 2019 - 11:10 م | آخر تحديث: الإثنين 12 أغسطس 2019 - 11:10 م

اعتماد المنافذ بعد التأكد من مطابقتها للشروط المطلوبة.. والوصول إلى 6 آلاف و400 فرع بعد انتهاء المرحلة

قال مصدر مسئول بوزارة التموين إن الوزارة تعمل بطاقتها الكاملة للانتهاء من معاينة منافذ المرحلة الثالثة من مشروع جمعيتى، المقدرة بـ1500 منفذ خلال الشهر المقبل، على أن يتم افتتاح جميع فروع المرحلة الثالثة، مع بداية شهر أكتوبر المقبل.
وأضاف المصدر، فى تصريحات لـ«الشروق» أنه بعد الانتهاء من المعاينات الخاصة بمنافذ المرحلة الثالثة والتأكد من مطابقتها للشروط المطلوبة سيتم اعتمادها على الفور، موضحا أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركتى الجملة التابعتين لها «العامة والمصرية» تعمل على توفير جميع أنواع السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن المجمدة لفروع المشروع، بجميع مراحله فى مختلف المحافظات.
وأكد أن هناك عددا من الشروط التى يجب توافرها فى الشباب المتقدم لمشروع جمعيتى بمرحلته الثالثة، وهى أن يتراوح سنه بين 21 إلى 45 عاما، وأن يكون حاصلا على مؤهل متوسط أو عال، وأن يكون موقفه من التجنيد محددا وواضحا، وأن يكون غير عامل فى القطاع العام أو مؤمن عليه.
وأشار إلى أن هناك شروط أخرى يجب استيفاؤها تتعلق بالمنفذ، وهى أن تتراوح مساحة المحل بين 30 و50 مترا، إما التمليك أو الإيجار لمدة 5 سنوات، ويشترط فيه السجل التجارى وبطاقة ضريبية وترخيص تابع للحى، وألا تقل المسافة بين المحل وأقرب فرع آخر لجمعيتى أو لبقال تموينى عن 500 متر.
وأوضح أن مشروع جمعيتى يهدف إلى تكوين أكبر شبكة توزيع لمنافذ تجارة التجزئة، ما يعمل على توفير منافذ شراء السلع والمنتجات للمواطنين وبأسعار مناسبة، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب، خاصة أن كل منفذ يوفر 3 فرص عمل مباشرة و5 بطريقة غير مباشرة، علاوة على أن المشروع يساهم فى تنظيم التجارة الداخلية نظرا لتوافر المعلومات عن المنافذ، والعمل على توزيعها بجميع أنحاء المحافظات، ما يجعل المشروع مفيد للغاية على مستوى الأطراف.
وشدد على أن المرحلة الثانية لمشروع جمعيتى التى تم تشغيلها بلغت نحو 1000 منفذ، مؤكدا أن المشروع يعد أكبر شبكة توزيع سلع غذائية، خاصة أنه بعد الانتهاء من المرحلة الثالثة سيصل إجمالى عدد فروع جمعيتى إلى 6 آلاف و400 فرع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك