المعاهد الأزهرية: أنهينا الاستعداد لامتحانات الدور الثاني.. والتعليم الأزهري يعلي روح الانتماء للوطن - بوابة الشروق
الإثنين 19 أغسطس 2019 12:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





المعاهد الأزهرية: أنهينا الاستعداد لامتحانات الدور الثاني.. والتعليم الأزهري يعلي روح الانتماء للوطن

أ ش أ
نشر فى : الإثنين 12 أغسطس 2019 - 12:17 م | آخر تحديث : الإثنين 12 أغسطس 2019 - 12:17 م

قال الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية "إن جميع المعاهد أنهت كافة استعداداتها لاستقبال امتحانات الدور الثاني لامتحانات الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، ومعهد العلوم الإسلامية، والتي من المقرر أن يحضرها 75 ألف طالب يوم السبت المقبل، مشيرا إلى الاطمئنان على صيانة المعاهد وتجهيزها وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لها".

وأضاف خليل - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن المناطق الأزهرية تسلمت بالفعل أسئلة الامتحانات الأسبوع الماضي، وأن جميع الأسئلة الموضوعة في مستوى الطالب المتوسط، موضحا أنه تم التعامل مع كافة التظلمات التي وردت على نتيجة الثانوية الأزهرية بجميع المناطق والإدارات التعليمية، وأن الطعون تقدم في سهولة ويسر.

وطالب بتوفير الجو النفسي الملائم للطلاب، محذرا من الغش بكافة الطرق والوسائل المتاحة، وعدم إحضار التليفون داخل اللجان سواء مع الطلاب أو المشاركين في أعمال الامتحانات أو الموجهين.

ونوه رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بخطوات الأزهر الكبيرة نحو تطوير التعليم، واتخاذ إجراءات حازمة لضبط الامتحانات ومكافحة ظاهرة الغش، والقضاء تماما على ظاهرة تسريب الامتحانات، مشددا على أن الأزهر سلك الطريق الأفضل لتطوير التعليم، والتقدم لمواكبة العصر والتحديات الراهنة.

وذكر أن المعاهد الأزهرية لا تقوم بتدريس المواد العلمية والدينية فقط، بل تلعب دورا مهما في تنمية روح الولاء والانتماء للوطن داخل طلابها منذ النشء عبر تعريفهم بأهمية الاحتفالات الوطنية، وضرورة إعلاء مصلحة الوطن فوق أي مصلحة، وتعريفهم بالتضحيات التي بذلت من أجل تحرير الوطن واستعادة أرضه.. مؤكدا أن المعاهد الأزهرية تتابع الطلاب وتسهم في تنمية أفكارهم من أجل إزالة غير الصحيح منها أو السلوك غير السوي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك