محافظ الإسماعيلية: المواطنون أصروا على الاشتراك بانتخابات مجلس الشيوخ رغم درجة الحرارة - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 3:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الإسماعيلية: المواطنون أصروا على الاشتراك بانتخابات مجلس الشيوخ رغم درجة الحرارة

محافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة
محافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 7:41 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 7:41 م

قال اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، إن غرفة عمليات المحافظة انعقدت قبل يومين من انطلاق انتخابات مجلس الشيوخ، مؤكدًا أنها مستمرة بعد الانتخابات، إضافة إلى أنها تحقق اتصالًا مستمرًا مع الغرف الموجودة في مراكز المحافظة.

وأضاف «بشارة» خلال تصريحات لفضائية «الأولى»، مساء الأربعاء، أن غرف العمليات في كل أجهزة المحافظة تنسق مع القوات المسلحة ومديرية الأمن، للخروج بالإجراء السليم وتحقيق الاستحقاق في سلاسة ويسر، قائلًا إن المواطنين أصروا على النزول والمشاركة في أداء الواجب في الاستحقاق الانتخابي، رغم حرارة الجو.

وأشار إلى أن مختلف الأعمار موجودة من الرجال والسيدات بالانتخابات، معقبًا: «شيء مطمئن والكل يشعر بمسؤوليته تجاه الواجب الوطني في الاستحقاق الانتخابي».

وأوضح محافظ الإسماعيلية أن «انتخابات مجلس الشيوخ تجعل المواطن ينتخب العقول والمفكرين ومن يستطيع بحث القضايا الاستراتيجية للوطن حتى يدلي برأيه».

وأكد اهتمام المحافظة بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، سواء بالنسبة للناخبين أو المشرفين والقائمين، متابعًا أن اللجان يتم تعقيمها مرتين صباحا ومساء.

ولفت إلى أن الشباب من مختلف الأحزاب شارك وأدى دوره وساعد ونظم دخول وخروج الناخبين، مستطردًا أن الشباب قام بدوره في توزيع الكمامات وتطهير اللجان.

وبدأ المصريون في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأربعاء، الإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، بمختلف المحافظات المصرية، في اليوم الثاني والأخير من أيام الاقتراع.

ويحق لنحو 63 مليون مواطن التصويت من المسجلين في قاعدة بيانات الناخبين أمام 27 لجنة عامة تمثل المحافظات المختلفة، تضم 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، وتجرى تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاض أساسي واحتياطي، ومعاونة 120 ألف موظف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك