مركز ثقافي يختتم مسابقة «الطعام الكوري بمكونات مصرية» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 4:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مركز ثقافي يختتم مسابقة «الطعام الكوري بمكونات مصرية»

ارشيفية
ارشيفية
القاهرة - أ ش أ:
نشر في: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 4:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 4:52 م
أعلن المركز الثقافي الكوري بالقاهرة الفائزين في مسابقة "الطهي الكوري بمكونات مصرية" التي نظمها المركز عبر الإنترنت على مدار شهر كامل.

وقدم نحو 60 متسابقا في المرحلة الأولى فيديوهات لطريقة إعدادهم للأكلات الكورية المفضلة لديهم، وتم مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم كي يسهل مشاهدتها، وتم اختيار أفضل 5 متسابقين، للتأهل للمرحلة النهائية للمسابقة، وفاز منهم ثلاثة متسابقين وهم سعاد السيد، ورفيدة أحمد وندا الباشتلي، وفق بيان للمركز اليوم الأربعاء.

وقال يانج سانجن مدير المركز، إن المسابقة تهدف إلى التعريف بثقافة الطعام في الكوري "هانشيك" ومذاقه الفريد وفوائده الغذائية وطرق إعداده، وأشار إلى أن مسابقة الطعام تعد من أهم الفعاليات التي ينظمها المركز سنويا ولكن بسبب الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا تم تنظيم المسابقة عن طريق الإنترنت.

وشكر يانج جميع المتسابقين وقال: "لم تتاح لنا فرصة تذوق الطعام ولكن الفيديوهات وطريقة إعداد وتقديم الطعام كانت رائعة وفاقت التوقعات".

وخضع المتسابقون للتقييم من خلال لجنة تحكيم، بالإضافة إلى تصويت الجمهور على الإنترنت، ومن بين الأصناف الكورية التي قدمها المتسابقون الدكبوكي أو كعك الأرز الحار، وهو من أشهر الوجبات الشعبية في كوريا، كما تحظى بإعجاب كبير في مصر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك