5 مشاهد ترصدها «الشروق» من انتخابات مجلس الشيوخ في الجيزة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

5 مشاهد ترصدها «الشروق» من انتخابات مجلس الشيوخ في الجيزة

إسماعيل الأشول
نشر في: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 2:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 2:36 م

على مدار يومي الاقتراع في انتخابات مجلس الشيوخ 2020 بالجيزة، أمس واليوم، تصدرت 5 مشاهد، العملية الانتخابية بمختلف مناطق الدائرة، وسط أجواء صيفية حارة، وحالة من الهدوء في غالبية اللجان، وحركة عادية بالشوارع المحيطة بمقار التصويت.

وشملت جولة "الشروق" بالجيزة اليوم الأربعاء، اللجنة رقم 11 بمدرسة أحمد شوقي الابتدائية المشتركة، واللجنة رقم 16 بمدرسة التحرير الابتدائية، واللجنة رقم 17 بمدرسة الفاروق عمر (ب).

أول المشاهد كان من نصيب كبار السن، الذين صحبوا مرافقيهم، أو خرجوا بأنفسهم مستندين على عكازهم، قاصدين اللجان للإدلاء بأصواتهم، حيث قوبلوا بترحيب من القائمين على العملية الانتخابية، الذين حرصوا على تيسير مهمتهم أمام الصناديق.

المشهد الثاني، كان داخل أسوار اللجان نفسها، وفرضته الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا المستجد، حيث شوهدت على عتبات بعض المقرات الانتخابية بوابات تعقيم ذاتي، يمر منها الناخبون، ليتم رشهم بمواد مطهرة.

ولم يغب الجو الحار عن مشاهد يومي الاقتراع، حيث عزا كثيرون قلة أعداد المشاركين، إلى ارتفاع درجات الحرارة. رابع المشاهد الانتخابية، كان خارج اللجان، حيث تمثل في وجود مكبرات الصوت التي تبث الأغاني الوطنية والحماسية بالتزامن مع كل استحقاق انتخابي منذ عام 2014 وحتى اليوم.

المشهد الخامس لم يكن بعيدا عن الأجواء نفسها، حيث ارتفعت في سماء مناطق الجيزة لافتات دعائية مؤيدة للمرشحين.

وفيما يتعلق بنسبة الإقبال حتى ظهر اليوم الأربعاء، وصف رئيس إحدى اللجان الفرعية مستوى المشاركة بـ"المعقول".

وتتراوح أعداد المسجلين باللجان الفرعية بالجيزة، التي شملتها جولة "الشروق" على مدار يومي الاقتراع، ما بين 5 آلاف وما يقرب من 7 آلاف ناخب في اللجنة الواحدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك