القومي للمرأة: المواطنة التي تصوت بالانتخابات مقتنعة بما تفعله - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 9:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القومي للمرأة: المواطنة التي تصوت بالانتخابات مقتنعة بما تفعله

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 8:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 8:55 م

قالت إيزيس محمود، مسؤولة فريق المتابعين بغرفة عمليات المجلس القومي للمرأة، إن المجلس متواجد داخل اللجان لتوعية النساء بكيفية اختيار المرشحين دون التأثير عليهن، مؤكدة أن المرأة التي تصوت بانتخابات مجلس الشيوخ مقتنعة بما تفعله.

وأضافت خلال لقاء لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، أن المجلس يعمل على توعية النساء منذ عام 2013، متابعة: «متواجدون داخل اللجان في كل الاستحقاقات الانتخابية خلال الفترات الماضية».

وأشارت إلى أن المجلس قام بدور في تعريف السيدات بالتعديلات الدستورية أثناء الاستفتاء على الدستور، لافتة إلى أن المجلس عمل على تأهيل السيدات خلال أقل من سنة لانتخابات مجلس الشيوخ.

ولفتت مسؤولة فريق المتابعين بغرفة عمليات المجلس القومي للمرأة إلى أن مصر من أكبر الشعوب التي مارست الانتخابات على الأرض، خلال العشر سنوات الماضية، قائلة إن أكبر نسب السيدات أمام اللجان حول العالم للسيدات المصريات.

وذكرت أن المجلس على تواصل مع غرفة العمليات بالهيئة الوطنية للانتخابات ومجلس الوزراء، إضافة إلى أكثر من 20 ألف متابع من المحافظات؛ لمتابعة الانتخابات، مضيفة: «دربناهم على مختلف المجالات وكيفية مساعدة السيدات».

وأوضحت «محمود» أن المجلس يتلقى الشكاوى عبر الخط الساخن 15115، والمتابعين الميدانيين من داخل اللجان، إضافة إلى المرشحات أنفسهن.

وبدأ المصريون في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأربعاء، الإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، بمختلف المحافظات المصرية، في اليوم الثاني والأخير من أيام الاقتراع.

ويحق لنحو 63 مليون مواطن التصويت من المسجلين في قاعدة بيانات الناخبين أمام 27 لجنة عامة تمثل المحافظات المختلفة، تضم 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، وتجرى تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاض أساسي واحتياطي، ومعاونة 120 ألف موظف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك