عمليات الوفد: لا تجاوزات فى أول أيام انتخابات مجلس الشيوخ - بوابة الشروق
الأحد 27 سبتمبر 2020 5:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

عمليات الوفد: لا تجاوزات فى أول أيام انتخابات مجلس الشيوخ

محمد فتحي
نشر في: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 12:14 ص | آخر تحديث: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 12:14 ص

قالت غرفة عمليات حزب الوفد، برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة، إن التقارير التي تلقتها من اللجان العامة على مدار اليوم الأول لعملية تصويت المصريين في الداخل لانتخابات مجلس الشيوخ على مستوى المحافظات بشأن سير العملية الانتخابية، أشارت جميعها إلى حُسن انتظام العملية الانتخابية المنظمة، وعدم وجود أي مخالفات أو تجاوزات.

ورصدت الغرفة - حسب بيان صحفي - وجود إجراءات أمنية مشددة حول المقرات الانتخابية، وكذلك حُسن التعامل من قبل رجال الشرطة والقضاة والمشاركين في العملية الانتخابية في استقبالهم للناخبين، وكذلك توفير مقاعد انتظار مناسبة لهم بسبب حالة التزاحم التى شهدتها بعض اللجان خاصة في محافظة القليوبية.

كما تلقت الغرفة تقارير، حول المساهمة في مساعدة الناخبين وتقديم أوجه الدعم لهم، وتوزيع المواد والمستلزمات الطبية عليهم، وذلك في ضوء الالتزام بالضوابط التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات فيما يخص انتشار فيروس كورونا.

وفي ذات السياق، تابعت الغرفة الجهود المبذولة من الهيئة الوطنية للانتخابات، وكذلك رجال الشرطة في مساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، بتقديم المقاعد المتحركة لهم، لتسهيل عملية دخولهم وخروجهم من اللجان الانتخابية، في ظل إصرارهم على المشاركة الانتخابية، وتأدية الواجب الوطني وممارسة حقهم الدستوري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك