صلاح حسب الله: انتخابات مجلس الشيوخ أثبتت أن الدولة قادرة على إدارة ملف المستقبل - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 5:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صلاح حسب الله: انتخابات مجلس الشيوخ أثبتت أن الدولة قادرة على إدارة ملف المستقبل

صلاح حسب الله
صلاح حسب الله
محمد حليم
نشر في: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 1:07 ص | آخر تحديث: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 1:07 ص

قال الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، إن انتخابات مجلس الشيوخ استحقاق دستوري هام، وتحدي كبير للمصريين في ظل هذه الظروف، على أن الدولة قادرة لإدارة ملف المستقبل.

وأضاف خلال لقائه لبرنامج 90 دقيقة، المذاع عبر فضائية المحور، مساء الثلاثاء، أن جميع قطاعات الشعب المصري شاركت في الانتخابات بشكل واضح، لافتًا إلى الاتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية ضمن تداعيات فيروس كورونا.

وتابع: «البعض يرى أن الانتخابات غير ضرورية، لكن في الحقيقة هي في صلب الدولة المصرية»، مشيرًا أنه لم يتم رصد أي مخالفات انتخابية حتى على مستوى الدعايا، وأيضًا لم يتم رصد أي شكاوى تتعلق بالتأثير على إرادة الناخبين.

وأكد أنه ليس هناك أي تضارب بين دور مجلس النوب والشيوخ، معقبًا:«مجلس الشيوخ سيشارك في إبداء الرأي في التشريعات التي تحال إليه من مجلس النواب ورئيس الجمهورية، وهو ما يفيد العملية التشريعية».

وانطلقت في تمام الساعة التاسعة من صباح الثلاثاء، انتخابات مجلس الشيوخ 2020، بمختلف المحافظات المصرية، في اليوم الأول من أيام الاقتراع.

ويحق لنحو 63 مليون مواطن التصويت من المسجلين في قاعدة بيانات الناخبين أمام 27 لجنة عامة تمثل المحافظات المختلفة، تضم 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، وتجرى تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاض أساسي واحتياطي، ومعاونة 120 ألف موظف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك