إلكسان تكشف مجهودات نواب «الخطة والموازنة» في زيارة الولايات المتحدة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 9:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إلكسان تكشف مجهودات نواب «الخطة والموازنة» في زيارة الولايات المتحدة

أحمد عويس:
نشر في: الخميس 12 سبتمبر 2019 - 2:54 م | آخر تحديث: الخميس 12 سبتمبر 2019 - 2:54 م

ذكرت النائبة ميرفت إلكسان أن النواب عقدوا سلسلة من الاجتماعات الهامة، مع كبار الشخصيات والرموز في البنك الدولي، والتقوا سفير مصر في واشنطن، وكانت أهدافنا التعرف على أفضل الخطوات اللازمه لإعداد موازنه البرامج والأداء، وتوفير المعلومات اللازمة وأفضل الممارسات في مجال إدارة المخاطر المالية وربط أهداف التنمية المستدامه بعمليه إعداد الموازنة.

وأضافت لـ«الشروق»: "كما تطرقنا لكيفية تحسين السياسة الضريبية وإدارة الضرائب لتعبئة الموارد المحلية، وقد بحث الوفد مع السفير المصري هناك، والذي أكد أهمية الزيارة، لفهم طبيعة الدعم الذي يقدمه البنك الدولي لمصر، وقد أوضح أن البنك الدولي كان أول مؤسسة ساندت مصر في 2013، وأن الرئيس السيسي يشيد دائما بالعلاقة بين مصر والبنك الدولي".

يأتي ذلك في إطار الزيارة التي تقوم بها لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، وممثلين عن وزارتي المالية والتخطيط إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والتي ينظمها مشروع الإصلاح الاقتصادي والاستقرار.

ويرأس الوفد المصري الدكتور حسين عيسى رئيس اللجنة، ويُشارك فيه وكيلي اللجنة النائب مصطفى سالم والنائب ياسر عمر والنائب عصام الفقي أمين سر اللجنة، وكل من النواب إبراهيم نظير ومحمد الجبالي ومحمد الشهاوي وميرفت ألكسان وسيلفيا نبيل، أعضاء لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، ويرافقه قيادات من وزارتي المالية والتخطيط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك