تعلم أسهل طريقة لتدريب الببغاء على التحدث - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعلم أسهل طريقة لتدريب الببغاء على التحدث

منار محمد:
نشر في: الخميس 12 سبتمبر 2019 - 6:00 م | آخر تحديث: الخميس 12 سبتمبر 2019 - 6:00 م

تربية الطيور من الأمور التي تجلب السعادة إلى الكثيرين، حيث إنها تضفي جوًا من المرح والرومانسية والهدوء إلى المنزل كما أنها في بعض الأحيان "تسلية" للبعض.

ومن أكثر الطيور التي تعد قريبة من الإنسان وتشاركه أجزاء من حياته اليومية هو الببغاء؛ لقدرته على التحدث والتقاط الحوار وتقليد طريقة حديث صاحبه.

وفي بعض الأحيان، يحتاج الببغاء إلى أن يعلمه صاحبه كيف يتحدث؛ لأن هناك أنواع تستطيع التحدث ولكنها لا تكشف ذلك إلا في حالة تقرب صاحبها منها، وإذا لم يتحدث الببغاء الخاص بكِ حتى الآن -رغم أن عمره أصبح شهورا- نقدم لك أسهل طريقة لتدريبه على الحديث، وذلك حسبما جاء في موقع "the spruce pets" الخاص بالطيور.

1- اختيار الكلمات بحكمة

أفضل طريقة لتشجيع الطيور على الكلام هي اختيار كلمات قصيرة في البداية، مثل (الوداع - الصباح - مرحبا).

وعليك أن تنطق الكلمات وأنت متحمسا؛ حتى تجعل الببغاء يشعر بالمرح ويحاول تقليدك، إضافة إلى ضرورة إطلاق اسم عليه وكرره كثيرًا أمامه حتى يدرك أن ذلك هو لقبه.

وخلال التدريب، راقب الكلمات التي تلفت انتباه الببغاء عن غيرها، وكرر التي جذبته وجعلته يتفاعل؛ لأن ذلك سيسرع من قدرته على الحديث.

2- تكرار الكلمات

لا تذكر الكلمات مرة واحدة أمام الببغاء وتنتظر منه نطقها؛ لأنه لا يلتقط الكلمة وتلفت انتباهه إلا إذا تكررت كثيرًا، وهذه طريقة جيدة لتشجيعه على النطق.

وإذا كنت مشغولا، سجل صوتك أو فيديو لك بالكلمات التي يحبها الببغاء واجعله يستمع إليها على مدار اليوم؛ كنوع من التدريب في أوقات غيابك.

3- التحلي بالصبر

عليك أن تكون صبورا؛ لأن الببغاء لن يتحدث في ليلة وضحاها، فهذا يحتاج إلى أيام يكون فيها التدريب لساعات طويلة، حيث إن هناك طيورًا تتحدث بعد شهور قليلة من ولادتها، وهناك من تأخذ سنوات لتنطق كلمتها الأولى.

وإذا لاحظت أن الببغاء يأخذ وقتًا طويلًا في التقاط الكلمات التي تقولها له، عليك العثور على طريق بديل وهو اختيار كلمات أسهل أو التصفير، لأنه يهوى الصفير وسيقلدك، وهذا سيجعله يتقرب منك أكثر ويقلد كلماتك بشكل أسرع.

وعليك أن تشعر الببغاء بمدى حبك له وأنه حيوان مميز من خلال التحدث معه بعيدًا عن فترات التدريب، إضافة إلى تشغيل الأغاني بجانبه؛ لأن الموسيقى ستجذب انتباهه ويمكن أن يكرر كلمات الأغنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك