تحركات مكثفة لإعادة الرواج للمدن السياحية المصرية وتعويض خسائر كورونا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحركات مكثفة لإعادة الرواج للمدن السياحية المصرية وتعويض خسائر كورونا

 طاهرالقطان:
نشر في: السبت 12 سبتمبر 2020 - 9:27 م | آخر تحديث: السبت 12 سبتمبر 2020 - 9:27 م

خبراء: السياحة تغازل الشركات العالمية بحوافز مشجعة لزيادة الحركة الوافدة

أكد خبراء ومستثمرو السياحة أن هناك تحركات مكثفة من القطاع السياحى سواء الرسمى الممثل فى وزارة السياحة والآثار والخاص الممثل فى اتحاد الغرف السياحية وغرفه الخمس وجمعيات الاستثمار السياحى بالمحافظات لإعادة الرواج مجددا للمدن السياحية وتعويض الخسائر التى تسببت فيها جائحة كورونا منذ مارس الماضى وحتى الآن.
وأشاد الخبراء بالتحركات الخارجية التى يقوم بها وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى والتى بدأها بزيارة بيلاروسيا وأوكرانيا ثم تبعها جولة بالتشيك وبولندا لاستعراض التطورات التى يشهدها القطاع السياحى فى مصر فى ظل التحديات العالمية، مؤكدا على جاهزية المقصد السياحى المصرى لاستقبال جميع السائحين وخاصة مع استئناف الحركة السياحية الوافدة لمصر اعتبارا من يوليو الماضى إلى ثلاث محافظات كمرحلة أولى هي البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح..
وأشار الخبراء إلى أن الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار قدم خلال زيارته مؤخرا لكلا من العاصمتين البولندية وارسو والتشيكية براغ الدعوة للعالم أجمع لزيارة مصر والاستماع بمقوماتها السياحية المتفردة. مستعرضا خلال لقاءاته أهم التطورات التى يشهدها القطاع السياحى فى مصر فى ظل التحديات العالمية، مؤكدا جاهزية المقصد السياحى المصرى لاستقبال جميع السائحين وخاصة مع استئناف الحركة السياحية الوافدة لمصر اعتبارا من يوليو الماضى.. كما استعرض التدابير الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التى اتخذتها الدولة المصرية لضمان السلامة الصحية للسائحين والعاملين بالقطاع.. لافتا إلى أن نجاح هذه الإجراءات عكسته المؤشرات الايجابية فى أعداد السائحين الوافدين إليها منذ استئناف الحركة السياحة الوافدة؛ حيث زار مدينتى شرم الشيخ والغردقة ما يقرب من 200 ألف سائح حتى الآن.
وأكد الخبير السياحى هانى بيتر عضو غرفة شركات السياحة أن هناك تحركات مكثفة من القطاع السياحى لإعادة الرواج مجددا للمدن السياحية وتعويض الخسائر التى تسببت فيها جائحة كورونا منذ مارس الماضى وحتى الآن. مشيدا بالتحركات الخارجية التى يقوم بها وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى والتى بدأها بزيارة بيلاروسيا وأوكرانيا ثم تبعها جولة بالتشيك وبولندا لاستعراض التطورات التى يشهدها القطاع السياحى فى مصر فى ظل التحديات العالمية.
أشار بيتر إلى أن الوزير أكد خلال لقاءاته الاعلامية المتعددة مع وسائل الاعلام الاجنبية حرص الحكومة على دعم وتشجيع برامج السياحة الثقافية فى الصعيد.. لافتا إلى أن وزارة السياحة والآثار قررت مد فترة مبادرة «صيف فى الصعيد» لتشجيع السائحين على زيارة الأماكن الأثرية فى صعيد مصر من خلال تخفيض بنسبة 50% على أسعار التذاكر الكاملة للزائرين الأجانب بالمتاحف والمواقع الأثرية فى الصعيد حيث سيدفع جميع السائحين الأجانب سعرا موحدا وهو سعر تذاكر الطلاب الأجانب والذى يمثل 50% من سعر التذكرة الكاملة، وذلك حتى 31 أكتوبر 2020.
وأضاف المهندس طارق أدهم عضو غرفة الفنادق بالبحر الاحمر أن قطاع السياحة يبذل جهودا مكثفة لاعادة الرواج مجددا إلى المناطق السياحية وتعويض خسائر كورونا.. كما يغازل القطاع الشركات العالمية بحوافز مشجعة لزيادة الحركة الوافدة.. مشيرا إلى أن وزير السياحة والاثار استعرض خلال زيارته لعدد من الدول المصدرة للسياحة والتى كان اخرها التشيك وبولندا الحوافز التى منحتها الدولة لتشجيع كبرى منظمى الرحلات السياحية العالمية لتنظيم الرحلات إلى المحافظات السياحية الساحلية؛ والتى من أهمها إلغاء رسوم التأشيرات السياحية للأجانب الوافدين إلى المحافظات السياحية وذلك حتى ٣١ أكتوبر 2020، بالإضافة إلى مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالى حتى 29 أكتوبر 2020، بالاضافة إلى منح شركات الطيران تخفيضات بنسبة 50% على رسوم الهبوط والايواء وتخفيض بنسبة 20% على رسوم الخدمات الأرضية المقدمة للطيران المباشر إلى مطارات المحافظات السياحية حتى 31 اكتوبر 2020.
وأكد أدهم أن منظمى الرحلات الأجانب ومنهم التشيكيين أبدوا رغبة السائح التشيكى وشغفه بالسفر إلى مصر نظرا لما تذخر به من مقومات جذب مختلفة، وما تتميز به من تنوع كبير فى منتجاتها السياحية، لافتين إلى أن السائحين التشكيين يفضلون زيارة مدن مرسى علم والغردقة وشرم الشيخ للاستمتاع بالسياحة الشاطئية بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك