البريد: ننفذ مجموعة من الخطوات لتحسين وتجديد مستوى الخدمات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البريد: ننفذ مجموعة من الخطوات لتحسين وتجديد مستوى الخدمات

هديل هلال
نشر في: الأحد 12 سبتمبر 2021 - 8:56 م | آخر تحديث: الأحد 12 سبتمبر 2021 - 8:56 م

قال أحمد منصور، أمين عام الهيئة القومية للبريد، إن الهيئة بدأت منذ العام الماضي وضع استراتيجية جديدة أساسها التحول الرقمي والشمول المالي؛ لتقديم الخدمات بشكل ميسر على المواطن، لافتًا إلى تنفيذ مجموعة من الخطوات الحالية لتحسين وتجديد مستوى الخدمات في البريد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن الهيئة طورت أكثر من 3 آلاف مكتب بريد، موضحًا أن قاعدة مكاتب البريد تضم أكثر من 3200 فرع.

ولفت إلى أن الهيئة تطمح إلى زيادة عدد ماكينات الصراف الآلي إلى 2000، ووضع خطة طموحة للوصول إلى 4 آلاف ماكينة، قائلًا إن تلك الماكينات تسرع حصول المواطن على الخدمات المالية.

وذكر أن الهيئة تعمل على إدخال خدمات مصر الرقمية لعدد من المكاتب الموجودة، وإقامة منصة إلكترونية تمكن العملاء من متابعة الطرود الخاصة بهم؛ لتطوير الخدمة المقدمة، متابعًا أن سيارات البريد المتنقلة مجهزة بكل وسائل التكنولوجيا الحديثة ومؤمنة ومزودة بماكينات الصراف الآلي؛ للتيسير على المواطنين.

وأوضح أن الهيئة ترسل السيارات في أوقات الذروة إلى الفروع التي تشهد زحامًا شديدًا؛ لتقليل الزحام في الفروع، مشيرًا إلى وجود 58 سيارة تستهدف الهيئة زيادة عددهم إلى 88 بنهاية العام الجاري.

وأشار إلى أن عدد أشكاك البريد وصل إلى 35 تستهدف الهيئة زيادتهم إلى 50 بنهاية العام، لافتًا إلى أن الأكشاك تقدم الخدمات المالية والبريدية والحكومية في الأماكن البديلة كالنوادي والمراكز التجارية.

وقال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن خطة تطوير هيئة البريد تعتمد على تجديد مكاتب البريد على مستوى الجمهورية وكذا تحسين مستويات الخدمات البريدية والمالية، فضلا عن زيادة عدد ماكينات الـ «ATM»، ما يسهم في تسريع حصول المواطن على الخدمات المالية آليا، بالإضافة إلى إدخال خدمات مصر الرقمية في عدد من المكاتب لمساعدة المواطن المصرى في الحصول عليها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك