شكاوى من تأخر وصول الكتب المدرسية.. ووزير التعليم: تم توزيع 95% من الكتب المستهدفة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شكاوى من تأخر وصول الكتب المدرسية.. ووزير التعليم: تم توزيع 95% من الكتب المستهدفة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
نيفين أشرف:
نشر في: السبت 12 أكتوبر 2019 - 12:31 م | آخر تحديث: السبت 12 أكتوبر 2019 - 12:31 م


اشتكى عدد من أولياء أمور طلاب الصفوف الأولي المطبق عليهم النظام التعليمي الجديد (مرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي) من عدم استلامهم للكتب الدراسية حتى الآن وخاصة كتب اللغات.

وقالت إسراء حسين، ولية أمر، إن مدرسة منير الجمال باداره المنتزه بالإسكندرية لم تتسلم أي كتاب للصفين الأول والثاني الابتدائي.

وأكد حسين متولي، ولي أمر، أن كتب كي جي 2 لم تصل لمدرسة الجوهرة بالغردقة، وتسلمت طلاب الصف الثاني الابتدائي بمدرسة مطروح الرسمية للغات بمرسي مطروح كتاب اللغة العربية فقط.

وفي الجيزة، اشتكت مني محمد، أن ابنائها بالصفين الرابع الابتدائي والثاني الابتدائي وكي جي 1 بمدرسة الشيخ زايد لم يحصلوا علي أي كتاب.

وقال إسلام حسين، إن ابنه بالصف الثاني الابتدائي بمدرسة الشهيد هشام كمال طعيمة الرسمية للغات ب 6 أكتوبر لم يتسلم إلا كتابي اللغة العربية والتربية الدينية فقط.

واشتكى عدد من أولياء الأمور من نقص كتاب كونكت بمدارس المنيرة بالقصر العيني، وأحمد زويل بالتجمع الخامس، ودار السعادة الرسمية بمصر الجديدة، وقاسم أمين الرسمية المتميزة بشبرا الخيمة، مدرسة الجزيرة الرسمية للغات بالزمالك، ومدرسة اللغات بميدان سرور بدمياط.

من جانبه، أكد وزير التربية والتعليم، في تصريحات صحفية، أن الوزارة وزعت 95% من الكتب المستهدفة، والمشكلة في 5% فقط، لافتا إلى أن إدارة الكتب تستهدف 220 مليون كتاب كل عام تأليفا وطباعة وتوزيعا، موضحا أن مشاكل توزيع الكتب تكمن في تعدد سلسلة المنظومة من المديريات والإدارات والمخازن مما يؤدي لتأخر وصول بعض الكتب للمدارس، معلنا عن اتجاه الوزارة لتغيير طريقة نقل الكتب من الجذور للتغلب علي المشاكل في المنظومة الحالية.

وأكد الوزير أن توزيع الكتب المدرسية يسير بشكل جيد، خاصة وأن المنظومة التعليمية بها جزء جديد في السنوات الأربع الأولي من التعليم، بها 6 ملايين طالب أي حوالي 30 مليون كتاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك