محمد قبلاوي عضوا بلجنة تحكيم «نيتباك» بمهرجان الجونة السينمائي - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 8:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد قبلاوي عضوا بلجنة تحكيم «نيتباك» بمهرجان الجونة السينمائي

محمد قبلاوي عضوا بلجنة تحكيم «نيتباك» بمهرجان الجونة السينمائي
محمد قبلاوي عضوا بلجنة تحكيم «نيتباك» بمهرجان الجونة السينمائي

نشر في: الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 - 5:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 - 5:56 م
أعلن مهرجان الجونة، اليوم، عن أعضاء لجنة تحكيم نيتباك (شبكة الترويج للسينما الآسيوية)، للدورة الخامسة التي تقام خلال الفترة من 14 وحتى 22 أكتوبر الجاري.

تتكون اللجنة في عضويتها، إندو شريكنت إحدى الأعضاء المؤسسين لـ"نيتباك" الهند، وكانت المدير المشارك لمهرجان سيني فان للسينما الآسيوية والعربية، إضافة إلى المخرج الكوري الجنوبي تشانج هو باي الحاصل على العديد من الجوائز المرموقة من بينها جائزة بيكسانج للفنون، وتشمل أفلامه "صيد الحيتان" و"ليلة عميقة الزرقة"، والمنتج والمخرج الفلسطيني السويدي محمد قبلاوي مؤسس مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد.

ويعرض مهرجان الجونة هذا العام نحو 80 فيلما في مسابقاته الثلاث والاختيار الرسمي خارج المسابقة والبرنامج الخاص، وتصل قيمة الجوائز المقدمة إلى 224 ألف دولار أمريكي، إضافة إلى الجوائز العينية (جائزة نجمة الجونة، والشهادات) المُقدمة إلى الفائزين في المسابقات المتنافسة، كما يمكن للأفلام الطويلة ذات الطابع الإنساني أن تحصل على جائزة الجمهور: «سينما من أجل الإنسانية»، وتضاف جائزة جديدة هذا العام، هي نجمة الجونة الخضراء المخصصة للأفلام المعنية بقضايا البيئة.

كما تمنح منصة الجونة السينمائية جوائز قدرها 250 ألف دولار أمريكي، للمشاريع الفائزة في مرحلة التطوير والأفلام الفائزة في مرحلة ما بعد الإنتاج.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك