أودي تبدأ استدعاء سيارات الديزل في ألمانيا خلال الأسبوع الجاري - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أودي تبدأ استدعاء سيارات الديزل في ألمانيا خلال الأسبوع الجاري

ألمانيا - د ب أ:
نشر في: الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 10:38 م | آخر تحديث: الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 10:38 م

تعتزم شركة صناعة السيارات الفارهة في ألمانيا "أودي"، اتخاذ أول خطوة لتنفيذ الاتفاق بين شركات صناعة السيارات الألمانية والسلطات المختصة؛ لاستدعاء السيارات التي تعمل بمحركات ديزل (سولار) لإصلاح نظم العوادم فيها بما يتوافق مع المعايير البيئية، حيث قررت الشركة استدعاء 31.2 ألف سيارة من سياراتها المزودة ببرنامج غير قانوني للتلاعب في نتائج اختبارات معدلات العوادم.

كانت هيئة النقل البري الاتحادية الألمانية، قد منحت "أودي"، التابعة لمجموعة "فولكسفاجن" الألمانية العملاقة لصناعة السيارات، موافقتها، اليوم الاثنين، على استدعاء السيارات "أودي أيه6"، و"أيه7"، التي تعمل بمحركات "في.تي.دي.آي"، اعتبارا من الأربعاء المقبل.

وتعد هذه الدفعة هي الأولى من بين 8 دفعات من السيارات ستستدعيها "أودي" لإزالة برنامج التلاعب في نتائج اختبارات العوادم، بإجمالي 151 ألف سيارة.

وبحسب بيان "أودي"، فإن السيارات التي سيتم استدعاؤها ستخضع لعملية إزالة برنامج الكمبيوتر غير القانوني، مجانا دون أي أعباء مالية على أصحاب السيارات، والسيارات التي سيتم استدعاؤها في الجولة الأولى إنتاج الفترة من 2015 إلى 2018.

وفي أكتوبر الماضي، قرر الادعاء العام في مدينة ميونخ الألمانية تغريم "أودي" 800 مليون يورو (900 مليون دولار؛ بسبب عدم التزامها بالمعايير المقررة في محركات ديزل وسيارات ديزل محددة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك