صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية يوافق على إطلاق منحة مواجهة التلوث - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية يوافق على إطلاق منحة مواجهة التلوث

هاني النقراشي
نشر في: الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 1:22 م | آخر تحديث: الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 1:22 م

عقد مجلس إدارة صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، مساء أمس الأحد، اجتماعا برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور عمرو عدلي نائب الوزير لشئون الجامعات، والدكتور عماد حجازي المدير التنفيذي للصندوق، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وذلك بمقر الوزارة.

وأكد الوزير، ضرورة تحقيق أقصى استفادة من المخصصات المالية لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، وتمويل أكبر عدد ممكن من المشروعات البحثية التي تساهم في حل المشكلات القائمة في المجتمع المصري، وفي التخصصات العلمية التي تحتاجها الدولة لتنفيذ الخطة الاستراتيجية للتنمية المستدامة في مصر 2030، مشيراً إلى إمكانية فتح الصندوق المجال أمام طلاب المدارس بتخصيص منح للباحثين الصغار لتنمية مهاراتهم في البحث العلمي.

ووافق المجلس على إطلاق منحة "مواجهة التلوث" وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية في مؤتمر إطلاق طاقات المصريين باستخدام البحث العلمي لحل المشكلات البيئية، والحد من معدلات التلوث؛ بهدف تحفيز الباحثين للتقدم بمقترحاتهم في المجالات المحددة التي وردت من وزارة البيئة.

كما وافق المجلس على مد فترة العمل بمشروع مراكز التميز العلمي والذي يتكون من 19 معملا بحثيا بالمركز القومي للبحوث، والممول بمنحة قدرها 5 ملايين جنيه؛ بهدف تحسين المعامل البحثية بالمركز.

ووافق الصندوق أيضاً على تمويل مشروع بحثي ضمن برنامج دعم الأبحاث، بقيمة تصل إلى مائة ألف جنيه، وتمويل 6 مشروعات ضمن برنامج شباب الباحثين بقيمة إجمالية 1.5 مليون للمشروع الواحد، وتمويل مشروع بحثي في برنامج تلبية احتياجات المجتمع بقيمة 3 مليون جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك