ترامب يطالب باستمرار تراجع أسعار النفط العالمية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ترامب يطالب باستمرار تراجع أسعار النفط العالمية

أمريكا - د ب أ:
نشر في: الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 10:34 م | آخر تحديث: الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 10:34 م

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن أمله في ألا تقدم السعودية ودول منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، على خفض إنتاجها من النفط.

وأضاف ترامب، في رسالة عبر موقع التواصل الاجتماعي "توتير"، أن أسعار النفط يجب أن تكون أقل مما هي عليه في ضوء الإمدادات في الأسواق.

يأتي ذلك عقب تصريحات وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، اليوم الاثنين، عن ضرورة قيام دول "أوبك" والدول النفطية الشريكة، خفض نصف الزيادة التي ضختها في سوق النفط العالمية في وقت سابق من العام الحالي، بعد أن تحولت المخاوف من حدوث نقص في المعروض في السوق إلى قلق من تراكم فائض في السوق حاليا وانهيار الأسعار.

وأضاف، في تصريحات له على هامش منتدى دولي في العاصمة الإماراتية أبوظبي، أن السوق تحتاج إلى خفض المعروض بمقدار مليون برميل يوميا عن مستوى شهر أكتوبر، وأن المملكة العربية السعودية ستخفض إنتاجها بمقدار نصف مليون برميل خلال الشهر المقبل لتسجل ثاني تحول في سياستها النفطية منذ ارتفاع الأسعار العالمية في الصيف الحالي.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن "بوب دودلي" الرئيس التنفيذي لشركة النفط البريطانية العملاقة "بي.بي"، إن "إعلان السعودية اعتزامها خفض الإنتاج يمكن أن يعزز الأسعار على الأقل".

وارتفعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، بنحو 2.4% في تعاملات بورصة لندن للسلع، في حين ارتفعت الأسعار في نيويورك بنسبة 1.8%، وذلك بعد أن أعلنت السعودية، أكبر مصدّر للنفط في العالم، عن خفض إمدادات شهر ديسمبر المقبل، وهو ما ينظر إليه على أنه إجراء لوقف تراجع السوق الذي شهد هبوطا بنسبة 20% منذ أوائل أكتوبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك