مفوضية اللاجئين تطالب بموارد إضافية لتلبية احتياجات النازحين في الكونغو الديمقراطية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مفوضية اللاجئين تطالب بموارد إضافية لتلبية احتياجات النازحين في الكونغو الديمقراطية

علم الكونغو
علم الكونغو
أ.ش.أ
نشر في: الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 - 3:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 - 3:08 م

أعرب بابار بالوش ، المتحدث باسم المفوضية العليا لشئون اللاجئين ، عن قلق المنظمة الدولية البالغ من أن مئات الآلاف من النازحين "قسرا " في شرق الكونغو الديمقراطية لايعيشون فقط فى ظروف مذرية ، ودون تقديم مساعدة مناسبة ، ولكنهم أيضا يتعرضون لانتهاكات كبيرة لحقوق الإنسان .

وأضاف - في مؤتمر صحفي عقده في (جنيف ) اليوم / الثلاثاء/ ان حوالي ثلاثمائة ألف شخص ، معظمهم من النساء والأطفال قد نزحوا في أعقاب موجة من الهجمات الوحشية في يونيو الماضي ، من قبل جماعات مسلحة في مقاطعتي : ايتوري وشمال كيفو . وأشار إلى أن ما يقدر بنحو أربعة ملايين شخص قد نزحوا بالفعل في جميع أنحاء الكونغو الديمقراطية ، وبما يمثل نحو 10 ٪ من النازحين "داخليا " حول العالم .

وأكد المتحدث أنه بعد مرور خمسة أشهر من هجمات يونيو ، فان أعمال القتل ، والعنف الجنسي ، والاختطاف ، لاتزال مستمرة ، كما لا يزال العديد من النساء والأطفال يعيشون في ظروف محفوفة بالمخاطر ، والنوم في الأماكن المفتوحة ، أو فى الأماكن العامة المكتظة بالسكان ، مما يزيد من تعرضهم لمخاطر المضايقة أو الاعتداء أو الاستغلال الجنسي ، لافتا إلى أن موظفي المفوضية سجلوا ما لا يقل عن ألف حالة انتهاك لحقوق النسان فى المقاطعتين الشرقيتين .

وشدد على حاجة المفوضية لموارد إضافية تصل إلى 150 مليون دولار ، لتلبية احتياجات اللاجئين والمشردين في الكونغو الديمقراطية ، مشيرا إلى أن المنظمة لم تتلق من هذا التمويل سوى نسبة 57 % فقط حتى الآن .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك