مدير أمن الإسكندرية يلتقي مسئول شركة النظافة لتأمين العمال في الشوارع - بوابة الشروق
الإثنين 16 ديسمبر 2019 7:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

مدير أمن الإسكندرية يلتقي مسئول شركة النظافة لتأمين العمال في الشوارع

عصام عامر
نشر فى : الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 - 2:05 م | آخر تحديث : الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 10:42 ص

بعد إصابة 4 عمال نظافة وجمع قمامة خلال 96 ساعة:
التقى اللواء أشرف الجندي، مدير أمن الإسكندرية، أمس الاثنين، المهندس أحمد الشافعي، مدير عام شركة نهضة مصر للخدمات البيئية، والمسئولة عن أعمال النظافة في محافظة الإسكندرية، لبحث سُبل توفير الحماية لعمال النظافة بعد تكرار حالات الاعتداء عليهم أثناء جمعهم القمامة في الشارع.

ووفقًا لمصدر أمني، لـ"الشروق" فقد وعد مدير الأمن خلال الاجتماع بتوفير الحماية الكاملة للعاملين، وشن حملات ميدانية مستمرة لطمأنة العمال في الشارع، وفتح خط اتصال مباشر بين قيادات الأمن والشركة؛ لحل أي مشكلة بشكل عاجل، لا سيما بعد إصابة 4 عمال خلال 96 ساعة مضت.

وتوجه مأمور قسم شرطة أول المنتزه، العميد طارق هندي، إلى مستشفى شرق المدينة؛ للاطمئنان على حالة سائق اللودر الذي أصيب على أيدي شخصين، خلال قيامه برفع القمامة من جانب قطعة أرض فضاء كائنة في شارع رقم 3 التابع لمنطقة السيوف، حيث تعدو عليه، بعد رفضه الاستجابة لطلبهم بالقيام بتسوية الأرض بواسطة اللودر؛ نظرًا لمخالفة ذلك لمهام عمله.

وكان عاملين بشركة النظافة في الإسكندرية، أصيبا، أمس، أثر اعتداء مجهولين عليهما، أثناء تأدية عملهما في جمع القمامة، في نطاق دائرتي قسمي شرطة ثالث المنتزه شرقًا، وأول العامرية غربًا، مما تسبب في إصابتهما بجروح وكسور.

والمصاب الأول يدعى "حسن.أ" يعمل سائق لودر تابع للشركة، وتلقى قسم شرطة ثالث المنتزه، إخطارًا بحالته لدى وصوله مستشفى شرق المدينة، مصابًا بكسر في القدم، وجرح قطعي في الرأس، وكدمات، وكسر بالرجل، وشرع في اليد.

بينما المصاب الثاني فيدعى "مصطفى.ك"، 39 عامًا، مشرف بقطاع العامرية، تم الاعتداء عليه من قِبل مجهولين لاعتراضهم على قيامه برفع القمامة من قطعة أرض كائنة في نجع العرجي، التابع لمنطقة العامرية، مما تسبب في إصابته.

وتم تحرير محضرين بالواقعتين بقسمي شرطة ثالث المنتزه، وأول العامرية، وتم القبض على أحد المتهمين في الواقعة الأولى، وجارِ تكثيف الجهود لضبط الباقين، وتباشر النيابة العامة التحقيق.

وأصيب "محمد.س.إ"، البالغ من العمر 38 عامًا، عامل نظافة، محل إقامته مركز كفر الدوار، محافظة البحيرة، أول أمس الأحد، بجرح قطعي في يده اليمنى، أثناء قيامه بتنظيف الأتربة من شارع 30 المتقاطع مع شارع القاهرة، منطقة سيدي بشر، التابعة لنطاق دائرة قسم شرطة أول المنتزه، شرقي الإسكندرية؛ بعد وقوع مشادة كلامية مع صاحب أحد المحال التجارية، وتم ضبطه وإحالته للنيابة.

وسبق ذلك بيومين – الجمعة - إصابة عامل نظافة يدعى "توفيق.أ.ت" البالغ من العمر 26 عامًا، محل إقامته مركز كفر الدوار، محافظة البحيرة، بجرح طعني في الذراع الأيمن بمقدار 3×7 سم، بعد طعنه من قٍبل أحد النباشين "بسكين"؛ أثناء قيامه بجمع القمامة من شارع البكباشي العيسوي، في منطقة سيدي بشر، التابعة لقسم شرطة أول المنتزه، شرقي الإسكندرية؛ لاعتراض النباش على عملية "الجمع - قبل الفرز"، وتم تحرير محضر بالواقعة، والقبض على النباش، وإحالته للنيابة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك