صرف 500 جنيه مكافأة للعاملين بالجامعات الحكومية ديسمبر المقبل - بوابة الشروق
الإثنين 16 ديسمبر 2019 7:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

صرف 500 جنيه مكافأة للعاملين بالجامعات الحكومية ديسمبر المقبل

جامعة حلوان
جامعة حلوان
عمر فارس:
نشر فى : الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 - 1:09 م | آخر تحديث : الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 - 1:09 م

• رئيس جامعة حلوان: تجميع وديعة لصندوق تحسين أوضاع العاملين قيمتها مليار جنيه للمساهمة في توفير عائد شهري ثابت


أعلن رئيس جامعة حلوان، نائب رئيس مجلس إدارة صندوق تحسين أوضاع العاملين بالجامعات الحكومية ماجد نجم، عن صرف مكافأة 500 جنيه لمرة واحدة، للعاملين بالجامعات المصرية، من حساب الصندوق المقررة ديسمبر المقبل.

وأوضح نجم، خلال لقاء عقده مع العاملين والإداريين بجامعة حلوان، مساء أمس، أن حساب الصندوق يبلغ 334 مليون جنيه، وجار متابعة توريدات الجامعات للصندوق.

وأشار إلى قرارات مجلس إدارة الصندوق بتشكيل لجنة إعداد دراسة ومقترحات للتفاوض مع وزارة المالية بشأن دعم وصرف أموال الصندوق، بالإضافة إلى إحالة مقترحات تنمية موارد صندوق تحسين أوضاع العاملين بالجامعات الحكومية من غير أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة إلى مستشار وزارة التعليم العالي للشئون المالية عاطف العوام، بالإضافة إلى عرض مدى التزام الجامعات بتوريد نسبة 10% من دخول وحداتها ذات الطابع الخاص.

وأكد أن صرف مكافأة 500 جنيه مرة واحدة للعاملين بالجامعات المصرية سيكون تمهيدًا لصرف قيمة شهرية دائمة وثابتة بعد توريد الجامعات لحصصها المستحقة للصندوق، على أن يتم العمل على تنمية الموارد الذاتية من خلال تجميع وديعة استراتيجية للصندوق قيمتها مليار جنيه تسهم في وجود عائد يدعم الصرف الشهري على شكل مكافأة شهرية ثابتة.

ولفت إلى أنه جاري العمل أيضًا على خلق مصادر متنوعة لتساهم في تنمية موارد الصندوق، بجانب إنشاء لجنة مكونة من 4 رؤساء جامعات للتفاوض مع وزارة المالية لتقديم الدعم الممكن للصندوق.

وقال إن اللقاءات المستمرة مع رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أسفرت عن حل مشكلة المعينين على الصناديق الخاصة، وحصولهم على جميع حقوقهم والانتهاء من التسويات، واعدًا بحل مشكلة المؤقتين في أقرب وقت ممكن.

وأضاف أن جامعة حلوان من الجامعات القليلة التي عالجت مشكلة الحد الأدنى للأجور بمعاقبة من يتوانى عن الانتهاء من إجراءات تنفيذه، متابعا أن جامعة حلوان في سبيلها للميكنة وسيكون حضور وانصراف العاملين بالجامعة عبر كارنيهات مميكنة.

ونوه بأنه سيكون هناك آلية لعلاج جميع العاملين بمستشفى 15 مايو النموذجي، والتي تقدم خدمات طبية متميزة على أعلى مستوى للعاملين، موضحا أن الدكتور ممدوح مهدي عميد كلية الطب سيعمل على حل مشكلة التأمين الصحي للعاملين وضم من لم يلتحق به ليتساوى جميع العاملين في الانضمام في هذا الأمر.

ووجه نجم، بعقد جلسة استثنائية لصندوق الزمالة بجامعة حلوان بحضوره ليتابع جميع طلبات العاملين في هذا الشأن، مشيرا إلى أنه سيلتقي وزير الإسكان لبحث تخصيص قطعة أرض لإنشاء ناد للعاملين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك