«ثورة نسائية» فى الكونجرس للمطالبة بالتحقيق فى تهم التحرش الموجهة إلى ترامب - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ثورة نسائية» فى الكونجرس للمطالبة بالتحقيق فى تهم التحرش الموجهة إلى ترامب

كتب ــ محمد هشام ووكالات:
نشر في: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 7:45 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 7:45 م
- رسالة من 56 نائبة ديمقراطية إلى لجنة التحقيق الرئيسية فى مجلس النواب للمطالب بفتح ملف تحرش الرئيس

- البيت الأبيض يرد: ادعاءات كاذبة.. والشعب أصدر حكمه بانتخاب ترامب رئيسا لأمريكا
طالبت أكثر من 50 نائبة ديمقراطية بمجلس النواب الأمريكى، أمس الأول، بالتحقيق فى شكاوى التحرش الجنسى التى تقدمت بها عدة نساء ضد الرئيس دونالد ترامب.

وقالت النائبات فى رسالة مكتوبة: «لا نستطيع تجاهل العديد من النساء اللاتى تقدمن باتهامات ضد ترامب». وأوضحت الرسالة التى أرسلت إلى لجنة التحقيق الرئيسية في مجلس النواب أن هناك ما لا يقل عن 17 شاكية وأوردت أسمائهن.

ووقعت 56 نائبة على الرسالة التى أعدتها مجموعة عمل المرأة الديمقراطية التى تضم كل النائبات عن الحزب الديمقراطى.
جاءت تلك الخطوة عقب مطالبة ثلاث سيدات هن سامنتا هولفى وجيسيكا ليدز وريتشل كروكس، فى مؤتمر صحفى بنيويورك، الكونجرس بإجراء تحقيق فى شكواهن ضد ترامب بالتحرش الجنسى.

ومن غير المرجح إجراء تحقيق رسمى بسبب سيطرة الجمهوريين على أغلبية مقاعد الكونجرس. وينفى ترامب الاتهامات، بحسب وكالة رويترز.

إلى ذلك، قالت السيناتور الديمقراطية كيرستين جيليبراند إن «ترامب يجب أن يستقيل وأن يحقق الكونجرس فى تلك الادعاءات.. ذات المصداقية، بحسب مجلة «تايم» الأمريكية.

بدوره، أعرب السيناتور الديمقراطى رون ويدن عن تأييده لدعوة كيرستين قائلا فى تغريده على موقع «تويتر» إن هؤلاء النسوة على حق، إذا لم يستقيل الرئيس ترامب، يجب على الكونجرس التحقيق فى الاتهامات. لا أحد فوق القانون».

من جهته، وصف البيت الأبيض فى بيان تلك الادعاءات بأنها «كاذبة»، مشيرا إلى أنه «تم تناولها باستفاضة خلال الحملة الانتخابية الرئاسية العام الماضى، وأصدر الشعب الأمريكى حكمه من خلال تحقيق ترامب انتصارا حاسما (فى الانتخابات)»، بحسب صحيفة «تليجراف» البريطانية.

وكانت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكى هايلى قد دعت خلال مقابلة تلفزيونية، أمس الأول، إلى ضرورة الإنصات لشكاوى السيدات اللاتى اتهمن الرئيس بالتحرش.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك