رئيس اتحاد الصناعات: «الحرف اليدوية يمكن أن تلعب دورا حيويا في دعم الاقتصاد الوطني - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 7:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس اتحاد الصناعات: «الحرف اليدوية يمكن أن تلعب دورا حيويا في دعم الاقتصاد الوطني

المهندس محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية
المهندس محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية

نشر في: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 3:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 3:05 م

قال المهندس محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، إن صناعة الحرف اليدوية يمكن أن تلعب دوراً حيوياً في دعم الاقتصاد الوطني، مضيفا أن تنمية هذه الصناعات وزيادة فعاليتها يمكنه أن يحقق عائدا من العملة الحرة نظراً للإقبال عليها خارجيا، وفقا لبيان الاتحاد اليوم.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مع مسعد عمران رئيس غرفة الحرف اليدوية والمجلس التصديري للصناعات اليدوية، وذلك لبحث كيفية تنظيم الصناعات الحرفية وزيادة قدراتها على الإنتاج وتنمية المهارات في كافة أقسامها لتحقق العائد المنشود منها داخلياً وخارجياً.

ووجه السويدي، بأن يتم تذليل كافة العقبات التي تواجه هذه الصناعات من حيث التسويق وجودة المنتج وتصاريح التشغيل وتيسير الحصول على القروض بفائدة الـ5% وذلك تفعيلاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية والتي يتم تطبيقها من خلال البنك المركزي والبنوك الوطنية.

ويأتي اهتمام الاتحاد بالصناعات الحرفية كونها تعتمد على الأعمال اليدوية مثل صناعة السجاد الحرير والفخار والخزف والأرابيسك وغيرها، وكونها تعد من المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والتي بإمكانها زيادة دخل الأسرة المصرية ولاسيما المرأة والشباب وتحقيق عائداً اقتصادياً شهرياً يرفع من مستوى معيشتها دون أي تكلفة استثمارية كبيرة لهذه المنتجات.

وتضم الغرفة عدداً من الأقسام ومنها الزجاج والشموع والأحجار والصناعات المعدنية اليدوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك