فيديو.. علاء عابد: «كارهون لمصر» يصدرون أمورا مغلوطة لمجلس حقوق الإنسان - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. علاء عابد: «كارهون لمصر» يصدرون أمورا مغلوطة لمجلس حقوق الإنسان

أحمد العيسوي
نشر في: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 2:23 ص | آخر تحديث: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 2:23 ص

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن مجلس حقوق الإنسان في جنيف تصدر له كمية كبيرة من المغالطات من قبل «كارهين» لمصر يعملون لصالح بعض المنظمات، مشيرًا إلى خطابه أمام المجلس للرد وتوضيح عدة أمور، وفقا لقوله.

وأضاف في لقاء مع برنامج «المواجهة»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أنه أكد مشاركة مصر مع المجتمع الدولي في حقوق الإنسان، وأنها ليست بمعزل عنه، بالإضافة إلى تقبلها للنقد والرد عليه، موضحًا أنه قدم كتيبًا بكافة مشاريع القوانين وزيارات السجون وأقسام الشرطة والقرى الفقيرة، وكل ما يتعلق بحقوق الإنسان، بعدة لغات للوفود.

وأشار إلى نص الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وكافة الدساتير عن 5 حقوق، بينما كل ما تتلقاه مصر من حديث يكون حول الحقوق المدنية والسياسية، مضيفًا أن مصر تبحث عن تكامل اقتصادي حقيقي، لتقديم الخدمات بشكل جيد، وهو ما يتطلب مساعدة الدول في الاستثمار، وليس بالمنح.

وعن قانون تنظيم عمل الجمعيات الأهلية، قال إن هناك توجه رئاسي بتعديل القانون، وتجري إعادة دراسته من قبل لجان بالبرلمان ومجلس الوزراء، معقبًا: «سنتوافق مع المجتمع المدني، لكن لن نغير قانونًا من أجل ألمانيا أو فرنسا أو هولندا، فنحن دولة ذات سيادة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك