الجمعية المصرية للمناعة: إنشاء 16 مركزا للعلاج المناعي في مصر - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 8:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجمعية المصرية للمناعة: إنشاء 16 مركزا للعلاج المناعي في مصر

الدكتور محمود الأتربي رئيس الجمعية المصرية للحساسية والعلاج المناعي
الدكتور محمود الأتربي رئيس الجمعية المصرية للحساسية والعلاج المناعي
أسماء سرور:
نشر في: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 3:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 3:03 م

أعلنت الجمعية المصرية للحساسية والعلاج المناعي، أنه تم إنشاء 16 مركزا للعلاج المناعي في مصر، وذلك بعد نجاحه في معالجة أمراض الحساسية المختلفة، خاصة حساسية الصدر، والأنف، والجهاز الهضمي، والجهاز العصبي، وحساسية العين، والجلد.

وقال الدكتور محمود الأتربي رئيس الجمعية المصرية للحساسية والعلاج المناعي، إن العلاج المناعي يعتمد على إعطاء المرضى مجموعة من الأمصال المعتمدة دوليا تحول الخلايا المتحسسة إلى خلايا سليمة.

وأشار في بيان صادر عن الجمعية، إلى أن مراكز الابحاث العالمية تولي إهتماما كبيرا بالعلاج المناعي؛ لأنه لا يتعامل مع العرض لكنه يتعامل بشكل مباشر مع المرض، ويقضي عليه تماما بخلاف الأدوية الكيميائية، فضلا عن أن العلاج المناعي ليس له آثار جانية تذكر، وتظهر نتائجه خلال الأسابيع الأولى للعلاج.

وأضاف الأتربي أن العلاج المناعى للحساسية متواجد الآن فى مصر، حيث قامت الجمعية المصرية لعلاج الحساسية والعلاج المناعي بإنشاء مراكز لعلاج الحساسية والمناعة، وبالتعاون مع أكبر مجموعة حساسية بأمريكا بتدريب مجموعة من الأطباء لاستخدام العلاج المناعي بشكل علمي وطبقا للمعايير العالمية في مجال الحساسية.

وأضاف أنهم يهدفون إلى ترسيخ فكرة العلاج المناعي، لدى الأطباء والمرضى خاصة فى ظل الفاعلية الكبيرة له والاهتمام الدولي به.

ولفت إلى أن الجمعية أقامت العديد من المؤتمرات العلمية في العلاج المناعي، وأنشات 16 مركزا على مستوي الجمهورية بالتعاون مع مجموعة كبيرة من الأطباء الأكفاء، وبحضور العديد من الأساتذة والخبراء في مجال الحساسية والمناعة من مصر والعالم، وبمشاركة الأكاديمية الأوروبية للحساسية والمناعة والمجموعة الأمريكية للعلاج المناعي، وشركة جرير الامريكية.

وأوضح أن العلاج يكون بإعطاء المريض "نقط أو حبوب" تحت اللسان للأطفال أو الكبار، أو حقن تحت الجلد بجرعات صغيره تتراوح من ربع إلى نصف سم بعد تحديد المواد المسببة للحساسية، ويتكون العلاج من نفس المواد المسببة للحساسية وبعيدا تماما عن الكورتيزون.

وأكد أن العلاج المناعي ينهي المشكلة الصحية من جذورها لأنه يعالج أساس المرض، ويستخدم في علاج الكثير من الأمراض المناعية، فضلا عن الحساسية بجميع أنواعها.

وأشار الأتربي إلى أن القضاء على الحساسية بالعلاج المناعي يكون بالتدريج، ويحقق نسب نجاح أكثر من 90% خاصه لدى الاطفال، لافتا إلى أن هذا العلاج ليس له أي آثار جانبيه؛ لأنه علاج بيولوجي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك