نائب رئيس جامعة عين شمس: تفعيل وتعزيز الاتفاقيات فى جميع البلدان - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب رئيس جامعة عين شمس: تفعيل وتعزيز الاتفاقيات فى جميع البلدان

عمر فارس
نشر في: الخميس 12 ديسمبر 2019 - 12:09 ص | آخر تحديث: الخميس 12 ديسمبر 2019 - 12:09 ص

استقبل الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات والبحوث وفدا من الجامعات والهيئات اليابانية منها كيوشو وجامعة كيوتو، JSPS، هوكايدو باليابان.

كما نظم قطاع الدراسات العليا والبحوث برئاسة الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ندوة تعريفية للمنح المقدمة من عدد من بحضور الملحق الثقافي الياباني، الدكتور خالد قدرى عميد كلية التجارة، الدكتورة مها فاروق عبد الغني عميد كلية الصيدلة، الدكتور أشرف عطية وكيل كلية الألسن لشئون الدراسات العليا والبحوث، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، الطلاب والباحثين؛ حيث استضافت الندوة مسئولين من وكالة اليابان للتعاون الدولي جايكا وجامعات كيوشو، هوكايدو، مركز الاعلام والثقافة بسفارة اليابان.

وأوضح الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن جامعة عين شمس تحرص علي التواصل مع مختلف الجامعات العالمية على تفعيل وتعزيز الاتفاقيات فى جميع البلدان حول العالم ومن ضمنها اليابان، وبناء روابط مع أكثر من جامعة فى اليابان وذلك في صورة مشاريع بحثية واتفاقيات تبادل.

وأضاف أنه هناك تعاون مع عدد من الجامعات اليابانية منذ اكثر من عامين موضحا مزايا استكمال الدراسة باليابان حيث تتمتع بالتكنولوجيا الهائلة، حيث يتم توفير كل ما يحتاجه الطالب من اجهزة متطورة، سهولة حضور المؤتمرات الدولية والتعاون مع العديد من الباحثين، الي جانب تشابه الثقافتين المصرية واليابانية.

وتحدث عن تجربته أثناء دراسة الدكتوراة في اليابان وكيف أن الظروف الحالية تساعد الباحثين في الحصول علي فرص أكثر بالإضافة إلى ترحيب الأساتذة بقبول طلاب مصر خصيصا وكذلك انخفاض تكلفه الحياة في الوقت الحالي بصورة كبيرة مقارنة بالماضى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك