«الإفتاء»: الإرهابيون يهدفون لتحويل ليبيا إلى مستنقع للتطرف عبر تجنيد الأفارقة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإفتاء»: الإرهابيون يهدفون لتحويل ليبيا إلى مستنقع للتطرف عبر تجنيد الأفارقة

دار الإفتاء
دار الإفتاء

نشر في: الخميس 12 ديسمبر 2019 - 4:44 م | آخر تحديث: الخميس 12 ديسمبر 2019 - 4:44 م


قال مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، إن تحذيرات الرئيس عبدالفتاح السيسي من خطورة الأوضاع في ليبيا، في كلمته بمنتدى أسوان للسلام والتنمية، تنبع من مخاطر حقيقية تواجه الدولة الليبية.

وأضاف المرصد في بيان صحفي، اليوم الخميس، أنه رصد العديد من المؤشرات حول بروز ظاهرة "تجنيد الأفارقة" المهاجرين عبر ليبيا للعمل تحت لواء التنظيمات الإرهابية المدعومة من بعض الدول الأجنبية وصاحبة المصلحة في تحويل ليبيا إلى مستنقع للجريمة والإرهاب والتطرف.

وأوضح أن عمليات التجنيد تتم عبر وسيلتين؛ الأولى: الإجبار بالقوة، والثانية: الإغراء بالمال، مشيرًا إلى ترافق ذلك مع عودة قوية لتنظيم داعش الإرهابي في الجنوب الليبي، وبخاصة في بلدة الفقهاء الواقعة بمنطقة الجفرة، وبلدة غدوة الواقعة في جنوب منطقة سبها؛ إذ ينشط "داعش" في الجنوب الليبي عبر ما يعرف بـ"جيش الصحراء".

ودعا المرصد في بيانه إلى ضرورة مواجهة الإرهاب في ليبيا ومنع التنظيمات الإرهابية والدول الداعمة لها من استغلال المهاجرين الأفارقة كفريسة للتنظيمات الإرهابية والمتطرفة، وذلك عبر حل أزمة الهجرة غير الشرعية عبر الأراضي الليبية، مؤكدًا أن مصر هي أول من يدفع ضريبة الإرهاب في ليبيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك