القومي للمرأة: كلام الرئيس عن المرأة خرج من قلب مواطن مصري مقدر لحجم الجدية والمسؤولية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القومي للمرأة: كلام الرئيس عن المرأة خرج من قلب مواطن مصري مقدر لحجم الجدية والمسؤولية

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة
هديل هلال
نشر في: الخميس 12 ديسمبر 2019 - 11:27 م | آخر تحديث: الخميس 12 ديسمبر 2019 - 11:27 م

قالت الدكتورة إيزيس محمود، مدير التدريب والتوعية بالمجلس القومي للمرأة، إنه «إذا كان هناك يومًا عالميًا للمرأة، ويومًا وطنيًا لها، فلدينا أيضًا يوم الـ12 من ديسمبر يوم للمرأة المصرية بسبب إشادة الرئيس بها خلال منتدى السلام والتنمية بأسوان»، بحسب وصفها.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الخميس، أن «كلام الرئيس خرج من قلب مواطن مصري مقدر لحجم الجدية والمسؤولية التي أظهرتها المرأة المصرية بكافة المواقف العامة التي مر بها الوطن منذ 30 يونيو وحتى اليوم»، على حد تعبيرها.

ولفتت إلى أن «إشارة الرئيس إلى وقوف المرأة المصرية مع الوطن والحفاظ على الهوية المصرية في 30 يونيو، يأتي من إحساسها الداخلي بأن الوطن كان مختطفًا هذه الفترة، وحاجتها لإعادة الثقة بنفسها والمواطنين الآخرين لأنها استدعت نفسها للخروج إلى المجتمع كما أوضح الرئيس بكلمته».

وأشارت إلى أن المجلس القومي للمرأة قام بحملة لتوعية السيدات بالقرارات الاقتصادية وتداعياتها وما تقدمه الدولة للتخفيف من عبء الآثار الاقتصادية القائمة على المواطن المصري بحياته اليومية، مؤكدة على كلمة الرئيس التي ذكر فيها بأن المرأة المصرية لعبت دورًا بعملية الإصلاح الاقتصادي.

وأوضحت أن «تأكيد السيسي على دور المرأة المصرية في حفظ الأمن والسلام بالقارة الإفريقية، يعكس رسالة بتقديم نموذج المرأة المصرية للقارة الإفريقية والعالم كافة كنموذج للصبر والتضحية ومشرف وقائد بالمنطقة».

وانطلقت صباح الخميس، فعاليات اليوم الثاني والأخير من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، في مدينة أسوان، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من رؤساء الدول والحكومات والمسؤولين الأفارقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك