تحيا مصر: نقدم عملية المياه البيضاء بأعلى جودة صحية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحيا مصر: نقدم عملية المياه البيضاء بأعلى جودة صحية

هديل هلال
نشر في: الخميس 12 ديسمبر 2019 - 10:12 م | آخر تحديث: الخميس 12 ديسمبر 2019 - 10:12 م


عملية المياه البيضاء تستغرق ساعة ونصف فقط والمواطن الذي يجريها يعود كما ولدته أمه
قال محمد مختار، المتحدث الإعلامي لصندوق تحيا مصر، إن الهدف من إنشاء الصندوق معاونة أجهزة الدولة بكافة المشروعات بكافة المجالات لوضع حلول جذرية للمشكلات المستمرة عبر سنوات بدون حلها، ومنها المشكلات الخاصة بالصحة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أن الصندوق يتشرف بتنفيذ مبادرة الرئيس لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار «نور حياة»، لافتًا إلى أن الهدف منها معالجة ما يقرب من 80% من مسببات ضعف الإبصار، لأن الكشف المبكر يعالج المسببات بشكل تام.

وأشار إلى وصول المبادرة لـ16 محافظة، وأن الفارق ما بين المحافظات وجود قوائم انتظار عند منظمات المجتمع المدني، متابعًا: «واجهنا حالات بقالها 40 سنة عندها مية بيضا وكانت تعتقد أنها فقدت البصر نهائيًا، عملية المياه البيضاء تستغرق ساعة ونصف فقط، والمواطن الذي يجري العملية يعود كما ولدته أمه، نقدمها بشكل مجاني وبأعلى جودة في الخدمة الصحية».

وأوضح أن المبادرة تهدف للوصول إلى مليوني مواطن، وخمسة ملايين تلميذ بالمرحلة الابتدائية، عبر إجراء الكشف الطبي، لتوفير العلاج والنظارات الطبية للكبار والتلاميذ، بالإضافة إلى إجراء 200 ألف عملية مياه بيضاء، بالتعاون مع إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك