التأمين الصحي الشامل: تسجيل أكثر من 6000 أسرة بالمنظومة بالأقصر - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التأمين الصحي الشامل: تسجيل أكثر من 6000 أسرة بالمنظومة بالأقصر

وزارة الصحة
وزارة الصحة
هديل هلال
نشر في: الخميس 12 ديسمبر 2019 - 9:18 م | آخر تحديث: الخميس 12 ديسمبر 2019 - 9:18 م



قالت الدكتورة رضوى إمام، مدير وحدة التوعية والإعلام بمنظومة مشروع التأمين الصحي الشامل، إن المشروع بدأ منذ الشهر الماضي بأول فعالية توعوية بمحافظة الأقصر وجنوب سيناء كأول محافظتين سيتم إطلاقهما بالمرحلة الأولى بعد بورسعيد في مارس 2020.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أن المشروع تمكن من تسجيل أكثر من ستة آلاف أسرة بالمنظومة بمحافظة الأقصر، عبر حملات التوعية، وتوزيع حوالي أربعة آلاف استمارة تسجيل للتقديم، مشيرة إلى المقدرة على الوصول إلى عشرة آلاف أسرة خلال شهر واحد.

وأوضحت أن الفعاليات التوعوية شملت؛ الزائرات الصحيات، وحملات «طرق الأبواب» للسيدات بالمنازل للتوعية بأهمية التأمين الصحي وعملية التسجيل وفتح الملف الأسري، لافتة إلى مراعاة الطابع الجغرافي لمحافظة الأقصر بتوفير أتوبيس التأمين كمركز تسجيل متحرك يجوب أنحاء المحافظة لتحقيق الوصول إلى المواطنين.

ولفتت إلى استمرار الأمر مع محافظة جنوب سيناء الشهر المقبل، متابعة: «نضع الطبيعة البدوية لمحافظة جنوب سيناء في أذهاننا، وسنتوجه بقوافل للتسجيل بالوديان والتجمعات البدوية للتشجيع على التسجيل وفتح ملفات طب الأسرة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك