بدء التشغيل التجريبي لخط كهرباء «شرق العوينات - بلاط» في الوادي الجديد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء التشغيل التجريبي لخط كهرباء «شرق العوينات - بلاط» في الوادي الجديد

أ ش أ
نشر في: الخميس 12 ديسمبر 2019 - 4:15 م | آخر تحديث: الخميس 12 ديسمبر 2019 - 10:05 م

قال مدير عام محطات محولات الوادي الجديد المهندس محمد كامل، إنه تم بدء التشغيل التجريبي لخط كهرباء شرق العوينات / بلاط البديل لخط نجع حمادي الذي يغذي المحافظة بالكهرباء بجهد 220 كيلو فولت.

وقال كامل - في تصريح اليوم الخميس - إنه تم تشغيل الدائرة الثانية وبعد 10 أيام سيتم تشغيل الدائرة الأولى، ويعد الخط الجديد إضافة كبيرة لأنه يوفر التيار الكهربائي لمناطق الداخلة وبلاط ومناطق الخارجة وباريس التي تعتمد على الخط الأول من محطة نجع حمادي.

وأضاف أنه في حالة حدوث أعطال مفاجئة يتم توفير التيار من الخط الإضافي الذي يرتبط بمنطقة أبو سمبل في أسوان مرورًا بمنطقة شرق العوينات وصولًا لمحطة محولات بلاط.

وأوضح أن الخط تجاوزت تكلفة إنشائه 1.5 مليار جنيه، حيث أن الهدف من إنشائه هو توفير احتياجات المحافظة من الكهرباء وتوفير مصدر بديل في حالة عطل أو صيانة الخط الرئيسي وتلافي وقوع أي خسائر نتيجة هذه الأعطال.

وأشار إلى أن وزارة الكهرباء من خلال الشركة المصرية لنقل الكهرباء بدأت منذ عامين تنفيذ مشروع إنشاء أبراج كهربائية تربط بين محطة كهرباء مركز بلاط بمحطة كهرباء شرق العوينات في الوادي الجديد؛ بهدف توفير مصادر طاقة كهربائية وسيتم تشغيل الخط بشكل رسمي بعد الانتهاء من كافة التجارب التشغيلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك