محافظ بورسعيد يشيد بالدور المجتمعي للشركة المشغلة لحقل ظهر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بورسعيد يشيد بالدور المجتمعي للشركة المشغلة لحقل ظهر

محسن عشري
نشر في: الخميس 12 ديسمبر 2019 - 4:32 م | آخر تحديث: الخميس 12 ديسمبر 2019 - 4:32 م



أشاد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بالمشروع العملاق لحقل ظهر، مؤكدًا على الإعجاز الذي تحقق في تشغيل المشروع في 18 شهرًا بدلًا من السنوات الخمس التي كانت مقررة له.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ بورسعيد مع المهندس طارق الملا وزير البترول ولجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة طلعت السويدي خلال زيارة ميدانية لمواقع شركات الغاز الطبيعي بغرب بورسعيد.

وأضاف المحافظ أن مشروع حقل ظهر يعد من أهم المشروعات القومية العملاقة التي تم إنجازها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأحدث نقلة نوعية في مجال الطاقة لمصر كما كان المشروع سبب حركة التنمية والعمران التي زحفت على منطقة شاطئ غرب بورسعيد وأقيمت بجواره مشروعات تنموية سياحية من فئة الخمس نجوم لأول مرة بالمنطقة.

ووجه المحافظ الشكر لإدارة شركة إيني الإيطالية، التي تدير حقل ظهر لما قدمته من نموذج رائع في المشاركة في تنمية المجتمع المحلي من خلال إقامة أحدث مركز لطب الأسرة بالحي الإماراتي ومركز آخر رياضي، كما ستقوم بتطوير البيت الإيطالي وإعادتة كمنارة ثقافية للمحافظة علاوة على التجهيز لإقامة مزارع سمكية لخدمة المحافظة لتشغيل الشباب بها، وكذلك المساهمة في تدريب قطاع التعليم الفني.

وأعلن المحافظ أن الفترة الماضية شهدت توفير 1288 فرصة عمل لأبناء بورسعيد من المهندسين والفنين والإداريين بشركات البترول والغاز العاملة في قطاع المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك