الجمعة 22 يونيو 2018 5:10 م القاهرة القاهرة 36.7°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد الإعلان عن أسعار الكهرباء الجديدة.. كيف تراها؟

التموين: طرح 55% من سلع يناير بالبقالات

كتب ــ إسلام جابر:
نشر فى : السبت 13 يناير 2018 - 9:16 م | آخر تحديث : السبت 13 يناير 2018 - 9:16 م

قال مصدر مسئول فى وزارة التموين، فى تصريحات لـ«الشروق»، اليوم، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة ضخت من خلال شركتى الجملة العامة والمصرية، ما يقارب 55% من إجمالى سلع البطاقات عن الشهر الحالى، مؤكدا أنه لا يوجد عجز بأى سلعة على مستوى المحافظات.

ولفت المصدر إلى أن الوزارة تستهدف منذ أشهر تسليم سلع البطاقات قبل نهاية الشهر بعدة أيام، حتى يتمكن كل مواطن من الحصول على مستحقاته كاملة قبل نهاية الشهر، موضحا أن التموين نجحت فى ذلك خلال الأشهر الماضية ومستمرة فى طرح السلع مبكرا.

ونوه إلى أن تراجع عدد من البقالين عن الانضمام لمنظومة دعم السلع الجديدة التى أطلقتها الوزارة، لن يؤثر على تسليم السلع للمواطنين، خاصة أن الوزارة تمتلك أعدادا كبيرة من المنافذ على مستوى محافظات الجمهورية، مثل المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ مشروع جمعيتى، والسيارات المتنقلة التى تنتشر فى مناطق محددة سلفا، ولا توجد بها منافذ تموينية ثابتة.

وأشار إلى أن الوزارة لا تحتاج إلى جميع البقالين لتوصيل الدعم للمواطنين، خاصة أنها تمتلك 30 ألف بقال تموينى على مستوى الجمهورية، يصرفون السلع لـ20 مليون بطاقة، لافتا إلى أن الوزارة ستدرس طلبات البقالين المتخلفين عن الانضمام للمنظومة، وفى حالة الحاجة للمزيد ستتم الموافقة على تلك الطلبات.

وفى سياق آخر، قال مستشار وزير التموين لنظم المعلومات عمرو مدكور، إن عدد طلبات المواطنين المتقدمين لاستخراج بطاقات التموين بدل الفاقد والتالف والفصل الاجتماعى من خلال المحمول، ارتفع إلى 35 ألف طلب منذ بداية شهر يناير الحالى وحتى الآن.

من ناحية أخرى، قالت الهيئة العامة للسلع التموينية، إنها تسعى لشراء 10 آلاف طن من زيت دوار الشمس، و30 ألف طن من زيت الصويا للتسليم من بداية شهر مارس حتى 15 من نفس الشهر، فى مناقصة شراء دولية بموعد نهائى لتقديم العروض فى 15 يناير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك