الأحد 21 أكتوبر 2018 10:07 م القاهرة القاهرة 25.1°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

«القومي للمرأة» يتقدم بشكوى لـ«الأعلى للإعلام» ضد منى أبو شنب

منى أبوشنب
منى أبوشنب
كتبت - آية عامر:
نشر فى : السبت 13 يناير 2018 - 2:27 م | آخر تحديث : السبت 13 يناير 2018 - 2:36 م

تقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة مايا مرسي، بشكوى إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضد الإعلامية منى أبو شنب وقناة «الحدث اليوم» ومقدم برنامج «حضرة المواطن»؛ لاتهام المرأة المصرية بأنها «خائنة».

أعلن المجلس القومي للمرأة، برئاسة مايا مرسي، في بيان صحفي اليوم، عن رفضه للتصريحات المسيئة للمرأة المصرية، والتي صدرت من الإعلامية منى أبو شنب، والتي وصفت بأن «96% من النساء المتزوجات خائنات»، وأن المرأة المصرية تعاني من الشيزوفرينيا التي تبرر لها خيانة زوجها.

وأعربت مرسي عن رفضها لمثل هذه التصريحات، خاصة وأن المرأة المصرية أصبحت محط أنظار العالم في ظل ماتحظى به من تكريم وتقدير من القيادة السياسية لها، وتخصيص عام كامل من أجل تكريمها وتقديرها، ووصفها الدائم بأنها «صوت ضمير الأمة والحارس على وجدان الوطن».

وطالب المجلس القومي للمرأة جميع وسائل الاعلام بمنع ظهور مثل هذه الشخصيات والتصريحات المثيرة للجدل والتي تحض على الإساءة للمرأة المصرية في المجتمع، والتقليل من شأنها، ويطالب بضرورة الالتزام بتنفيذ قرارات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

جدير بالذكر أن منى أبو شنب هي صاحبة مبادرة «تعدد الزوجات» من أجل القضاء على العنوسة، وقد سبق وأن قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في شهر أكتوبر الماضي، منع ظهورها كضيفة في الفضائيات أو الصحف أو الإذاعات، نظرًا لـ«إساءتها للعلاقات المصرية التونسية، بالمخالفة للكود الأخلاقي الذي أصدره المجلس لتنظيم التناول الإعلامي للقضايا العربية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك