إيفاد لجنة من وزارة السياحة للتفتيش على 79 منشأة فندقية بمدينة شرم الشيخ - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إيفاد لجنة من وزارة السياحة للتفتيش على 79 منشأة فندقية بمدينة شرم الشيخ

رضا الحصري
نشر في: الخميس 13 يناير 2022 - 7:11 م | آخر تحديث: الخميس 13 يناير 2022 - 7:12 م

دشنت الإدارة العامة للرقابة والتفتيش بوزارة السياحة والآثار، لجنة للمرور على المنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ، استكمالًا للحملات التفتيشية التي تجريها وزارة السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية بالمحافظات المختلفة، لمتابعة الإجراءات الاحترازية، وضوابط الصحة والسلامة.

ومرت اللجنة على 79 منشأة سياحية مختلفة، ومن بينها المنشآت التي استقبلت ضيوف منتدى شباب العالم المنعقد بمدينة شرم الشيخ.

وأوضح عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار لشئون المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية في بيان له اليوم الخميس، أن هذه اللجان تابعت المستوى السياحي والصحي لتلك المنشآت، وجودة الخدمات المقدمة بها والتأكد من التزامهم بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، وضوابط السلامة الصحية المطبقة بجميع المرافق الموجودة بها.

وقال محمد عامر، مدير عام الإدارة العامة للرقابة والتفتيش على المنشآت الفندقية، إن اللجنة أكدت المنشآت الفندقية بضرورة تطبيق معايير الاستدامة البيئية والسياحة الخضراء، وجعل الفنادق صديقة للبيئة.

ويأتي ذلك في ضوء الاستعدادات التي تجريها الدولة لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP27"، والمقرر استضافته العام الجاري بمدينة شرم الشيخ.

ويأتي في إطار الاستعدادات لاستقبال المنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ للوفود المشاركة في منتدى شباب العالم.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للرقابة والتفتيش، أن الوزارة شكلت لجنة مختصة من الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية، والمحال، والأنشطة السياحية، للتأكيد على المنشآت الفندقية بالالتزام بالضوابط والإجراءات الاحترازية، وتوفير غرفة في كل منشأة فندقية لعمل PCR للوفود المشاركين، وكذلك عيادة طبية في كل منشأة تكون على المستوى المطلوب، ومتابعة المستوى السياحي، وتطبيق اشتراطات السلامة الصحية، ومستوى أداء العاملين بها.

وأشار إلى أن هذه اللجنة كانت تعمل بالتنسيق مع كل الجهات المعنية من بينهم مديري المنشآت الفندقية المستضيفة للوفود بالمدينة، ومسئولي كل من غرفة المنشآت الفندقية بالمدينة، ووكيل أول وزارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء، ومسئولي الطب الوقائي بمدينة شرم الشيخ، وكل الجهات المنظمة للمنتدى، وهذه اللجنة لا زالت متواجدة حاليًا بالمدينة للمتابعة المستمرة للمنشآت، والتأكد من تلافى أي ملاحظات جرى رصدها بأي منها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك