نيابة الميناء تتحفظ على 610 كيلو خامات تصنيع المخدرات في الإسكندرية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نيابة الميناء تتحفظ على 610 كيلو خامات تصنيع المخدرات في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الخميس 13 يناير 2022 - 7:10 م | آخر تحديث: الخميس 13 يناير 2022 - 7:10 م

قررت نيابة الميناء في الإسكندرية، اليوم الخميس، الحفظ على 128 كرتونه بداخلهم 610 كيلو جرامات لمادتي "الأمفيتامين، والميثامفيتامين"، التي يتم استخدامها في صناعة المخدرات التخليقية مثل "الكبتاجون، والشابو، والكريستال ماس"، بعد ضبطهم داخل حاوية قادمة من إحدى الدول العربية.

وطلبت النيابة العامة، بإشراف محامي نيابة غرب الإسكندرية الكلية، تحريات المباحث حول الواقعة، وإرسال عينة من المضبوطات إلى المعمل الكيماوي لفحصها وبيان طبيعتها، وإحضار المسئولين عن المضبوطات لسراي النيابة.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن ميناء الإسكندرية البحري، إخطارًا من مباحث مكافحة الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالميناء، يفيد ورود معلومات سرية؛ حول قيام إحدى شركات الاستيراد والتصدير، ملك أحد الأشخاص، مقيم في محافظة القليوبية، لصالح شخص يحمل جنسية إحدى الدول العربية، مقيم في محافظة القاهرة باستيراد مواد مخدرة محظورة.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع الجهات المعنية، تم تشكيل لجنة "أمنية - جمركية"؛ لتفتيش مشمول الحاوية من خلال إدارات "الفحص بالأشعة، والحركة، ومكافحة المخدرات، ومكافحة التهرب الجمركي"، اشتبهت في مشمول البيان الجمركي رقم 11121 لسنة 2022 باسم شركة "أ" للاستيراد والتصدير، والحاوية رقم 5440038 وارد سوريا، والصنف طبقا للمستندات المقدمة، عبارة عن أغذية متنوعة لوازم حلويات بعدد 1625 كرتونه.

وباستصدار إذن من النيابة العامة، وتفتيش محتوى جميع الكراتين، تبين وجود 128 كرتونه بينهم بوزن إجمالي 610 كيلو جرامات، محتوياتها عبارة عن مادة "الإمفيتامين" وهى المادة الخام المخدرة، والتي يجرى استخدامها كمادة خام لتصنيع المخدرات "التخليقية" مخبأة داخل كراتين مرقوم "بودرة كريم شانتيه".

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاعي "الأمن الوطني، الأمن العام"، ومديريتي أمن "القاهرة، القليوبية" أمكن ضبط المسئولين عن المضبوطات، وبحوزتهما سيارة، و4 هواتف محمولة، وملبغ مالي، فيما تقدر القيمة المالية للمضبوطات 488 مليون جنيه، فتم التحفظ عليها، وتحرير محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة العامة؛ لتباشر التحقيق..



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك