لماذا يرتدي الأطباء أقنعة على العين عند علاج مرضى كورونا؟ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لماذا يرتدي الأطباء أقنعة على العين عند علاج مرضى كورونا؟

فيروس كورونا الجديد
فيروس كورونا الجديد
منار محمد
نشر في: الخميس 13 فبراير 2020 - 11:33 ص | آخر تحديث: الخميس 13 فبراير 2020 - 11:33 ص

تحاول المستشفيات في الصين تأمين الأطباء خلال علاجهم مرضى فيروس كورونا على مدار الفترة الماضية، ولذلك تم تجهيز معدات لتغطية العين وليس الأنف والأذن فقط لاستخدامها خلال التعامل مع المرضى، فعل ينتقل كورونا عبر العين؟.

وفقًا لموقع "health.mingpao"، فإن فيروس كورونا يستطيع الانتقال من المريض إلى الطبيب إذا كانت العين غير مغطأة لأن جزيئات منه تصيب قزحية العين، حينما يتحدث المريض وبذلك تنقل العدوى، ولهذا يحرص الأطباء على تغطية العين والأنف والفم عند التعامل مع المرضى، بجانب غسل اليدين جيدًا قبل لمس الوجه بعد الخروج من الحجر الصحي.

وقال "وانج تشياو فنج"، أحد الأطباء في مستشفى "تشانج تشينج هوا"، أن الحكومة الصينية تحاول بكافة الطرق وقف انتشار الفيروس القاتل لأن انتشاره سريع ولذلك تم تأمين الأطباء جيدًا خلال تعاملهم مع المرضى، من خلال الملابس الواقية والأقنعة والروبوتات التي ساعدت كثيرًا في تقديم العلاج للمصابين بدلًا من أن يتعامل جميع الأطباء بشكل مباشر مع من يحمل الفيروس.

وأضاف أن الأطباء ليسوا فقط المعرضون للخطر، حيث إنه يجب عزل أي شخص كان يتعامل مع المصاب واتصل به اتصالًا مباشرًا لمدة 15 دقيقة قبل اكتشاف الفيروس، لأنه بنسبة كبيرة يكون حاملًا هو الآخر له.

وأوضح أن الفنادق والأسواق والقطارات من أكثر الأماكن التي ينتشر فيها فيروس كورونا، ولذلك يجب الحرص على ارتداء أغطية الفم والأنف، وأيضًا محاولة حماية العين عند التواجد بهذه الأماكن، مشيرًا إلى أن الأقنعة الجراحية تفقد فوائدها بعد مرور 14 يومًا على استخدامها ولذلك يجب ان يحرص الجميع على تبديلها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك