توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة الألمانية ومحافظة جنوب سيناء - بوابة الشروق
الإثنين 24 فبراير 2020 4:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة الألمانية ومحافظة جنوب سيناء

عمر فارس
نشر فى : الخميس 13 فبراير 2020 - 4:51 م | آخر تحديث : الخميس 13 فبراير 2020 - 4:51 م

وقع الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بروتوكول للتعاون الثنائي المشترك، بهدف دعم وتطوير المحافظة جماليا وتخطيطيا والتسويق السياحي لها بتقديم الدعم الفني والتكنولوجي والإداري من خلال مدها بالخبرات العلمية المتوفرة بكليات الإدارة والتصميم والعمارة وهندسة الكمبيوتر.

استعرض الجانبان الخطوات الأساسية لبدء فاعليات تنفيذ بنود البروتوكول من خلال دراسة ورصد الواقع بالتنسيق بين مسئولي الجامعة والمحافظة لإعداد برنامج طموح لتصميم أساليب وطرق ترويجية وتنموية متطورة مع الأخذ فى الاعتبار تحديد الأهداف المرجوة ومراحل التنفيذ، خاصة فيما يتعلق بالخطوات التطبيقية لمشروع الهوية البصرية لمدينة شرم الشيخ.

كان منصور، سلم محافظ جنوب سيناء حق استخدام حقوق الملكية الفكرية للهوية البصرية للمدينة في شهر يناير لعام 2019؛ لتعميمه على كافة الهيئات والقطاعات والمؤسسات والمشروعات المحلية والقوية.

ومزج تصميم شعار المدينة بين كلمة شرم الشيخ باللغة العربية والإنجليزية فالجزء العلوي من كلمة شرم يعبر عن أمواج البحر، الجزء السفلي يعبر عن أعماق البحر، بينما الثلاث نقاط في حرف الشين تعبر عن جبال المدينة، وراعت الجامعة في تصميها للشعار أن يظهرها كمدينة عالمية.

جاء ذلك بحضور إيناس سمير نائب المحافظ، وليد السباعي مستشار المحافظ، والدكتور ياسر جمال حجازي رئيس الجامعة، والسفيرة نهاد زكري رئيس إدارة التخطيط الدولى بالجامعة، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك