هل يقع الأطفال و«الأندر إيدج» في الحب الحقيقي؟ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هل يقع الأطفال و«الأندر إيدج» في الحب الحقيقي؟

منار محمد
نشر في: الخميس 13 فبراير 2020 - 11:42 ص | آخر تحديث: الخميس 13 فبراير 2020 - 11:42 ص

الوقوع في الحب والدخول في علاقات عاطفية تقود إلى اختيار شريك الحياة والزواج منه، أمر لا مفر منه ولكن له ميعاد محدد؛ لأن ذلك يحتاج إلى تفكير وإدراك جيد لهذه المسؤولية، وهذا كان يحدث في الأجيال السابقة، ولكن مع جيل الألفية اختلف الأمر قليلًا؛ حيث أصبح هناك قصص حب منذ الطفولة وقبل بلوغ السن القانوني وهى الفترة العمرية التي يطلق على من يمر بها "أندر إيدج"، فهل ما يشعر به هولاء حب حقيقي؟.

يقول "كيفن نافين"، أستاذ الطب النفسي في جامعة أركنساس للعلوم الطبية في الولايات المتحدة، إن الأب والأم يبدأون في إعداد الأطفال لتجربة الحب منذ يومه الأول في الحياة وإذا عاش الطفل في أسرة مُحِبَّة فإنه سيتخذ خيارات صحيحة في حياته، وخاصة أموره العاطفية؛ وإذا حدث عكس ذلك فأنه سيبحث عن الحب خارج المنزل وهو في سن صغير.

وأضاف أن هناك عديد من الأبحاث سلطت الضوء على وقوع الأطفال في الحب، وكان السبب في حدوث ذلك هو مدى ارتباط الطفل بالوالدين ومقدار العاطفة التي يحصل عليها منهم، لأنه في حالة عدم وجود علاقة قوية بينه وبين الوالدين وبينه وبين الأصدقاء فإنه سينخرط في العلاقات الرومانسية بسن مبكر- وفقًا لموقع "Everydayhealth".

أما "جورج سكارليت"، الدكتور في علم النفس بقسم "إليوت بيرسون" لتنمية الطفل في جامعة "تافتس" في "ميدفورد" بالولايات المتحدة، فيوضح أن الوالدين يجب أن لا يشعروا بالقلق من وقوع الأطفال أو من لم يبلغوا السن القانوني في الحب، لأن هذا مرحلة نابعة من تطور الأجيال التي تعيش في انفتاح بسبب الإنترنت.

وأضاف أن هذه المرحلة تحتاج إلى الدعم الاجتماعي لتقوية الأطفال ذهنيًا وعاطفيًا حتى يدركوا أن مشاعر الحب التي يشعرون بها مؤقتة ومرتبطة بحاجتهم إلى العاطفة، وليست قصة حب حقيقية- حسبما ذكر موقع "kidshealth".

وأشار إلى أن هناك نصائح يمكن من خلالها مساعدة الصغار على تخطي العلاقة العاطفية، مثل الحديث معهم عن قيمة الحب والاتزان الذي يجب أن يحدث في المشاعر، وما هى الفترة الصحيحة التي تؤهل الإنسان للدخول في قصة حب؟، إضافة إلى الحديث عن أسباب فشل بعض قصص الحب والألم الذي يحدث حينما يكون القرار خاطئ، وإبعاد الأطفال عن البرامج التليفزيونية التي تتحدث عن الحب والمواعدة وغيرها من الأشياء المتعلقة بالحياة العاطفية؛ لأن كثرة مشاهدة هذه البرامج تجعل الطفل يشعر بأن الحب في سن صغير شيئًا طبيعيًا.

وأوضح أن الآباء والأمهات يجب أن يتقربوا إلى الأبناء أكثر في حالة اكتشافهم أنهم يعيشون قصة حب؛ لمنحهم المشاعر العاطفية التي يبحثون عنها في الخارج، بجانب محاولة التعرف على الشخص الذي يحب الطفل حتى يكون كل شيء تحت سيطرة الوالدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك