«التضامن»: 662 سيدة تقدمن لمسابقة الأم المثالية لعام 2020 - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التضامن»: 662 سيدة تقدمن لمسابقة الأم المثالية لعام 2020

أرشيفية
أرشيفية
آية عامر
نشر في: الخميس 13 فبراير 2020 - 12:42 م | آخر تحديث: الخميس 13 فبراير 2020 - 12:43 م

قالت منال حنفي رئيس الإدارة المركزية للرعاية بوزارة التضامن، إن إجمالي عدد الأمهات اللاتي تقدمن لمسابقة الأم المثالية للعام الحالي بلغ 662 سيدة على مستوى الجمهورية.

وأضافت حنفي، في تصريحات لـ"الشروق"، أن عدد الأمهات اللاتي تنطبق عليهن شروط المسابقة بلغ 404 سيدات على مستوى المحافظات، مؤكدة أن الوزارة تعمل على تنقيتهن طبقا للشروط.

وأكدت أن إعلان أسماء الأمهات المثاليات لن يُحدد موعده إلا بعد التنسيق بين وزارة التضامن والرئاسة، قائلة: "التكريم بيكون على مستوى الجمهورية".

وأوضحت أن من أهم شروط التقدم لمسابقة الأم المثالية، أن تكون أكبر من 50 سنة في آخر يوم من شهر ديسمبر لعام 2020، وألا تكون أُمية، وألا يكون لديها أكثر من 3 أبناء فقط، باستثناء محافظات الحدود (البحر الأحمر، وشمال وجنوب سيناء، ومرسى مطروح، والوادي الجديد، وأسوان)، فتكون الأم المتقدمة ليس لديها أكثر من 5 أبناء، وأيضا حصول أبناء الأم المتقدمة على مؤهلات عليا، ويستثنى الابن غير القابل للتعلم "المعاق ذهنيا".

ولفتت حنفي إلى شروط اختيار الأم المثالية لعام 2020، حيث تتضمن: التأكد من عطاءات الأم للأسرة، وترسيخ القيم الإنسانية لها، وإعلاء معنى الأسرة في نفوسهم، وقدرة تلك الأم على المحافظة على تماسك الأسرة وترابطها، وتحقيقها التوازن بين تعدد المسئوليات الخاصة بها، وتعزيز القيم الإيجابية للأبناء واحتضانهم ورعايتهم بالعطف والحنان.

ونوّهت بأنه من ضمن الشروط أيضًا: مدى قدرة حفاظ الأم على كيان الأسرة وكفاحها ومواجهتها للتحديات، بالإضافة إلى إعلاء قيمة الأسرة البديلة والتشجيع على كفالة الأيتام والأطفال الذين لا يجدون مأوى، وتفعيل دور الأسر البديلة؛ حرصا على توفير جو الأسرة في دور الرعاية للأبناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك