الرئيس السيسي: الشبكة القومية للطرق توفر 8 مليارات دولار سنويا من حجم الوقود المستهلك في التوقف بالإشارات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس السيسي: الشبكة القومية للطرق توفر 8 مليارات دولار سنويا من حجم الوقود المستهلك في التوقف بالإشارات

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 13 فبراير 2023 - 4:33 م | آخر تحديث: الإثنين 13 فبراير 2023 - 4:33 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الاهتمام بملف المناخ لم ينبع من تنظيم قمة شرم الشيخ، لكن الدولة ترى هذا الملف ضروريا وحتميا.

وأضاف خلال جلسة حوارية على هامش فعاليات القمة العالمية للحكومات المنعقدة بدولة الإمارات، اليوم الاثنين، أنه يتم تطهير البحيرات بالكامل وشارفت على الانتهاء، بينها بحيرة المنزلة التي تبلغ مساحتها 250 ألف فدان.

وأوضح أن الدولة عندما أنشأت الشبكة القومية للطرق كان الهدف منها توفير ثمانية مليارات دولار سنويا من حجم الوقود المستهلك في التوقف بالإشارات.

وتابع: "لو قلت لوزير النقل نعملك الشبكة يقول الـ8 مليارات دول مين يدفعهم.. ولو قلت لوزير البترول يقول مين يدفعهم.. الفكرة اشتغلت على المسألة".

ولفت إلى أن مصر حرصت على أن تكون قمة شرم الشيخ هي قمة التنفيذ، متابعا: "إحنا اتكلمنا كتير في التعويض والدول المضارة من التلوث خاصة الدول النامية والفقيرة".

وانطلقت فعاليات القمة العالمية للحكومات في إمارة دبي، وتهدف إلى تشكيل مستقبل أفضل للبشرية.

وتسلط القمة، الضوء على ستة محاور أساسية تتنثل في تسريع التنمية والحوكمة، مستقبل المجتمعات والرعاية الصحية، استكشاف آفاق جديدة، حوكمة المرونة الاقتصادية والتواصل، تصميم واستدامة المدن العالمية، التعليم والوظائف كأولويات الحكومة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك