بالفيديو.. مدير أمن شمال سيناء يكشف حقيقة «كمائن التنظيمات الإرهابية» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. مدير أمن شمال سيناء يكشف حقيقة «كمائن التنظيمات الإرهابية»

نور رشوان
نشر في: الإثنين 13 مارس 2017 - 7:45 ص | آخر تحديث: الإثنين 13 مارس 2017 - 7:45 ص
نفى اللواء سيد الحبال، مدير أمن شمال سيناء، ما تردد حول خضوع بعض المناطق في شمال سيناء، لسيطرة التنظيمات الإرهابية، قائلًا: «هذا الكلام ليس له أي أساس من الصحة».

وقال «الحبال» في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يعرض على فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، إن «قوات إنفاذ القانون تجوب أرجاء العريش والشيخ زويد ورفح وكل المدن، فلا يوجد مكان في شمال سيناء لا يخضع للسيطرة الأمنية»، على حد قوله.

وأضاف أن «هذا التواجد الأمني يلمسه المواطن في كل مكان»، مشيرًا إلى استمرار الحملات الأمنية؛ لضبط العناصر الإرهابية، وتأكيد سيادة الدولة على أراضيها

وتعليقًا على الصور التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تظهر قيام العناصر الإرهابية بنصب كمائن تفتيشية على الطرق، قال «هذا الكلام غير واضح، فوصلت لنا منذ ثلاثة أيام معلومة عن قيام عناصر إرهابية بإيقاف المواطنين بأحد الميادين، وعندما توجهنا إلى هناك لم نجد شيئًا».

وأوضح «أعتقد أن الضربات الأمنية الموجعة المؤلمة التي وجهت إلى هذه العناصر، قد تجعلهم يلجأون لهذا الأمر، ولو لبضع ثواني في بعض المناطق، لكنهم بشكل عام يخشون المواجهة، فعندما ننتقل إلى هذه المناطق لا نجد شيئًا»، مضيفًا: «هذه العناصر تحاول أن ترسل صورا؛ من أجل الدعم المعنوي لعناصرها فقط».

وكان عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا صور ومقاطع فيديو، تظهر قيام عناصر إرهابية بنصب كمائن وحواجز ببعض الطرق والميادين؛ لتفتيش المارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك