صحيفة إماراتية: الحوثيون يستغلون أي فرصة للحل السياسي في خداع الوسيط الأممي والمجتمع الدولي - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 4:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحيفة إماراتية: الحوثيون يستغلون أي فرصة للحل السياسي في خداع الوسيط الأممي والمجتمع الدولي

أ.ش.أ
نشر في: الأربعاء 13 مارس 2019 - 10:21 ص | آخر تحديث: الأربعاء 13 مارس 2019 - 10:21 ص

أكدت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية أن الحوثيين فى اليمن لم يتركوا أي فرصة للحل السياسي إلا واستغلوها في اتجاهين، الأول خداع الوسيط الأممي والمجتمع الدولي، والثاني إعادة ترتيب أوضاعها على الأرض.

وذكرت الصحيفة فى تعليق لها اليوم تحت عنوان " لابد من الحسم " أنه منذ اتفاق ستوكهولم في 18 ديسمبر الماضي وحتى الآن، لم يحترم الحوثيون الهدنة بقدر ما اخترقوها عبر الانتهاكات اليومية، وآخرها ما حدث بالأمس من استهداف فريق الحكومة اليمنية في لجنة التنسيق وإعادة الانتشار بشأن الحديدة بصواريخ الكاتيوشا، أثناء اجتماع كان هدفه الاستعداد لتنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار.

وقالت الصحيفة إن الانتهاكات لم تواجه إلى الآن برد فعل غاضب من الوسيط الأممي، وإنما تم الرد عليها بمواقف باردة سرعان ما يستفيد منها " الحوثي" في ارتكاب المزيد من الجرائم.

وأشارت إلى أن التفاف "الحوثيين" على الاتفاق واضح ومستمر إلى درجة أنه لم يعد هناك وجود لهذا الاتفاق الذي لم ينفذ منه أي شيء حتى الساعة، سواء لجهة الانسحاب من موانئ الحديدة، أو إطلاق سراح المعتقلين والمخفيين قسرا، أو غير ذلك من انتهاكات لدرجة أنه لم يتعد "الحبر على الورق".

وخلصت الصحيفة إلى القول إن "الحوثيين" لا يفهمون إلا لغة واحدة هي المواجهة، ورئيس الأركان اليمني كان واضحا جدا في دعوته الجيش للاستعداد لمعركة الحسم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك