وليد صلاح الدين لإنجي أنور: التحفيل على الأهلي والزمالك مقبول لكن بحدود - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وليد صلاح الدين لإنجي أنور: التحفيل على الأهلي والزمالك مقبول لكن بحدود


نشر في: الأربعاء 13 مارس 2019 - 9:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 مارس 2019 - 9:42 م

حل اللاعب الدولي وليد صلاح الدين نجم النادى الأهلي السابق ومنتخب مصر ضيفًا على إنجي أنور فى برنامجها "سيرة واتفتحت" على نغم إف أم 105.3 فى حلقة خاصة عن (التعصب) تطرقت فيها إلى كل أنواعه المرضية ومنها التعصب الكروي.

أكد نجم الأهلي السابق على عدم رفضه لفكرة التعصب الكروي بشكل مطلق ولكن بشكل نسبي, فتشجيع الجمهور في كرة القدم قائم على فكرة الحماس والتعصب لفريق معين , ولكن لابد أن يكون هذا التعصب بنسب معينة حتى لا يصل لدرجة مرضية تؤدى إلى تفاقم أزمة بين جمهور ناديين أو كارثة كما حدث في واقعة استاد بورسعيد, وعلى من يحب فريقه أن يشجعه كيفما شاء في حدود الذوق العام والقوانين وعدم اللجوء للعنف أو التطرف في الهتافات.

وفي تعليقه على ظاهرة (التحفيل) والـ (الكوميكس) المتداولة على السوشيال ميديا بين جمهورى الأهلي والزمالك قال وليد: هذه ظاهرة قديمة جدا منذ أفلام الأبيض والأسود , والسينما القديمة حيث كانت هذه الأفلام حافلة بإيفيهات السخرية من الفريقين, ولم يضار أحد , ولكن اليوم وقد أخذت شكلا جديدا فلا بأس بها أيضا ما دامت في حدود المعقول ولم تخرج لحد الإساءات اللفظية والإهانات الجارحة, ولم تزد أيضا عن الحد الذى يؤثر على الروح الرياضية بين اللاعبين والجمهور.

وأضاف وليد: لا شك أن ظاهرة التعصب وحالة الاحتقان الحالية بين الفريقين بسبب اشتعال الموسم الكروي باتت تهدد المنتخب الوطني في كأس الأمم القادمة وعلى المسئولين في الأندية والإعلام واتحاد الكرة تدارك الأمر لمنع تفاقم الأزمة , وإلا سيؤثر ذلك سلبا على أداء المنتخب في البطولة.

وقال وليد صلاح : أنا كمدير كرة في فريق الاتحاد السكندري لا أسمح بوجود الهواتف المحمولة مع اللاعبين قبيل المبارايات المهمة لمنع تأثير السوشيال ميديا عليهم, وعلى اللاعب الذى يخالف التعليمات أن يتحمل تبعات اختراقه للقرارات.

وفي إطار حديثه عن الروح الرياضية الجميلة التي كانت سائدة وقت أن كان لاعبا في فترة التسعينيات تذكر صلاح الدين موقفا مع زميله في المنتخب نجم الزمالك خالد الغندور حين تناول الغداء هو وزوجته في بيته قبل مباراة بين الفريقين بيوم , وتمازحا أثناء اللعب بعد خشونة متعمدة بينهما قائلين : "ده كان فيه عيش وملح امبارح"

يذكر أن برنامج "سيرة واتفتحت" مع إنجي أنور يذاع يومى الأربعاء والخميس الساعة الثالثة عصراً على نغم إف إم 105.3.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك