منها «المدحرج والبريشت».. تعرف على أبرز طرق طهي البيض - بوابة الشروق
الأحد 15 ديسمبر 2019 7:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

منها «المدحرج والبريشت».. تعرف على أبرز طرق طهي البيض

بسنت الشرقاوي
نشر فى : الإثنين 13 مايو 2019 - 5:18 م | آخر تحديث : الإثنين 13 مايو 2019 - 5:18 م

للبيض فوائد لا تحصى، فهو يحتوي على البروتين والكالسيوم؛ لذا فهو عنصر رئيس على السحور، وتنوع الوجبات -خاصة طرق تقديم وطهي الفول والبيض- في المطاعم المختلفة يجعل البعض راغبا في تناول السحور خارج المنزل، لذا نقدم عدة طرق بسيطة موفرة لطهي البيض في المنزل.

بيض البريشت
ويعني بيض نصف مسلوق، حيث ينضج بياضه ويبقى الصفار نيئا، ويعد من أشهر الأطباق عند الغرب.
ونحصل عليه عن طريق إغراق البيض في ماء بارد ثم وضعه في إناء على النار لمدة 5 دقائق.

بيض عيون
وهو ضمن أنواع البيض المشهورة في الغرب، وسمي بهذا الاسم لأنه يُشبه العين، حيث ينضج بياض البيض ويبقى الصفار كما هو على السطح.
ونحصل عليه عن طريق تسخين الزيت في المقلاة وكسر البيض فيها على نار هادئة، ثم نرش قليلا من الملح، بدون تقليب.

بيض مدحرج
هو عبارة عن بيض محمر في السمن الساخن، ويُطهى عن طريق تقطيع البيض المسلوق إلى نصفين، ويُضاف إليه الملح والفلفل، ثم يُقلى في السمن حتى يضبح لونه ذهبيا.

البيض بالطماطم والفلفل
طريقة أخرى لطهي البيض، وتُصنع من خلال تقطيع الفلفل إلى قطع صغيرة ويوضع في الزيت الساخن، ثم يضاف عليه الملح والبيض النيئ بسرعة، ثم نضعه في إناء حراري مع شرائح الطماطم على السطح وندخلهم في الفرن مدة 10 دقائق.

البيض باللحمة المفرومة
نُضيف البهارات والملح والفلفل وقطع البصل إلى اللحم المفروم، ثم نضع الخليط على نار عالية حتى تنضج، ثم نضيف إليها البيض النيئ ونقلب جيدا حتى يصبح الخليط متجانسا.

البيض بالصلصة
نفرم 3 حبات طماطم ونضعهم على نار عالية مع الملح والفلفل الأسود، حتى تنضج، ثم نكسر عليها 4 بيضات نيئة، ونقلب حتى يتماسك الخليط، ويمكن إضافة قطع الزيتون على السطح.

البيض مع التوست
نخفق البيض مع الملح والفلفل الأسود، ونضعه بين قطعتي عيش "توست" وقطعة دائرية من الفلفل والطماطم، ثم ندخلها الفرن أو الميكروويف لـ5 دقائق.

البيض بالبصل
نقلي البصل المفروم مع الملح والفلفل الأسود في مقلاة على نار عالية لمدة 5 دقائق، ثم نكسر على البصل البيض ثم نقلب حتى ينضج.

البيض بالبطاطس المسلوقة
نسلق البطاطس مع قليل من الملح، ثم نسلق البيض، ويُقطع البيض إلى قطع صغيرة ونهرس البطاطس، ويخلطا سويا مع إضافة الكمون أو القليل من البابريكا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك