«استئناف القاهرة» تقرر عودة العمل تدريجيا بدءا من 1 يونيو.. وتلغى الإجازة القضائية - بوابة الشروق
الأحد 24 أكتوبر 2021 12:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

«استئناف القاهرة» تقرر عودة العمل تدريجيا بدءا من 1 يونيو.. وتلغى الإجازة القضائية

المستشار بدري عبد الفتاح رئيس محكمة استئناف القاهرة
المستشار بدري عبد الفتاح رئيس محكمة استئناف القاهرة
محمد فرج
نشر في: الأربعاء 13 مايو 2020 - 4:46 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 مايو 2020 - 5:10 م

أصدر المستشار بدرى عبد الفتاح بدرى، رئيس محكمة استئناف القاهرة، قرارا بعودة العمل بجميع دوائر المحكمة ومأموریاتها بصفة تدريجية اعتبارا من يوم الاثنين 1 يونيو 2020، بعد تعليق العمل كإجراء احترازى لمواجهة كورونا.

ونص القرار الذى حمل الرقم 109 لسنة 2020، أنه بالنسبة للدوائر الجنائية ونقض الجنح تنعقد جلساتها فى الأربع أيام الأولى من أيام دور الانعقاد.

وبالنسبة للدوائر المدنية "مدنى عام - تعويضات - تجارى - إيجارات - عمال - طلبات رجال القضاء"، ودوائر الأسرة جلساتها لمدة أربع أيام تقسم على "السبت، الأحد"، و"الثلاثاء الأربعاء".

ولفت القرار إلى أنه يعتذر لأسباب صحية من قضاة المحكمة بمختلف درجاتهم، أن يقدم تقريرا رسميا بذلك، وكذلك أى أعذار أخرى تتعلق بقرارات مجلس القضاء الأعلى فى هذا الشأن.

وتضمن القرار تكليف كافة المأموريات باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تكفل الوقاية للقضاة والمتقاضين والموظفين والعاملين بالمحكمة التي تتمثل في تطهير كافة القاعات والمداولات يومية تحت إشراف أعضاء المكتب الفني، وقصر الدخول على أصحاب الشأن والمحامين، والالتزام بارتداء الكمامة كشرط الدخول دور المحاكم.

ونوه القرار إلى أنه لكل رئيس دائرة تنظيم نظر الجلسة بقاعة المحاكمة بالشكل الذي يتراءى له بما يكفل منع التكدس حفاظا على السلامة العامة مع الحفاظ على المسافة الآمنة بين المستشارين أعضاء الدائرة وبين الأشخاص الحاضرين سواء محامين أو متقاضين.

كما نص القرار على انعقاد أدوار الدوائر خلال شهري يوليو وأغسطس 2020 دورا کاملا. وهو ما يعني إلغاء الإجازة القضائية في هذين الشهرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك