مشروع مصري لتطوير منطقة مزار الإمام البخاري بأوزباكستان - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مشروع مصري لتطوير منطقة مزار الإمام البخاري بأوزباكستان

آية عامر:
نشر في: الخميس 13 يونيو 2019 - 1:56 م | آخر تحديث: الخميس 13 يونيو 2019 - 1:56 م

قال عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، سهل الدمراوي، إنه جار حاليا دراسة مشروع ضخم بمنطقة الإمام البخاري بالتعاون مع حكومة أوزبكستان.

وأوضح الدمراوي، في تصريحات صحفية، أن هذه المنطقة هامة لأكثر من مليار مسلم لمكانة الإمام البخاري في قلوب المسلمين وخاصة المصريين.

وأشار الدمراوي إلى الدور القيادي لمصر في تبني القضايا الهامه للمسلمين والعرب فهذا هو مكانتها وقدرها ولا يختلف أحد على ذلك.

ولفت الدمراوي إلى أنه سيتم إنشاء مشروع متكامل لخدمة زوار الإمام البخاري يحتوي علي العديد من الفنادق المختلفه المستويات والمطاعم والكافيهات والمحلات التجارية وقاعة مؤتمرات ومشروع مشابه لمشروع الصوت والضوء بالأهرام لعرض سيره الإمام البخاري ومدينة سمرقند.

وأضاف الدمراوي أن عدد الزوار الحاليين يتعدي الأربعة مليون زائر سنويا، ومن المتوقع وصول هذا العدد إلى سبعة ملايين في 2020، طبقا للخطة المتوقعة للحكومة الأوزبكية.

وأوضح الدمراوي أن هذا المشروع سيضخ ملايين الدولارات للدولة المصرية، بالإضافة إلى تواجد القوة الناعمة المصرية من العلوم والفنون التي يرحب ويشتاق لها الملايين من منطقه وسط آسيا.

ولفت الدمراوي إلى أنه متفائل بالتعاون في العديد من القطاعات بين رجال الأعمال المصريين ودولة أوزبكستان ومن هذه القطاعات صناعة الأدوية والإنشاءات والسياحة وتصدير العديد من المنتجات المصرية وخاصة الموالح والمانجو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك