بريطانيا تؤجل يوم الحرية لمدة شهر.. فما سبب ذلك؟ - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بريطانيا تؤجل يوم الحرية لمدة شهر.. فما سبب ذلك؟

بسنت الشرقاوي
نشر في: الأحد 13 يونيو 2021 - 4:07 م | آخر تحديث: الأحد 13 يونيو 2021 - 4:07 م
حذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، من العلامات المقلقة والمنذرة بزيادة انتشار فيروس كورونا، حيث أكد على أنه سيتم تأجيل يوم الحرية إلى 19 يوليو.

والمقصود بيوم الحرية هو التخلص أو تخفيف القيود التي فرضتها فيروس كورونا في المملكة، حيث قدم رئيس الوزراء تقييمًا متشائمًا للأخطار التي تشكلها الطفرة الهندية الجديدة، أو دلتا، وسط توقعات متزايدة أنه سيعلن عن تأخير يوم الحرية لمدة أربعة أسابيع في مؤتمر صحفي يوم الاثنين.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فمن المتوقع أن يصرح جونسون بإعادة النظر في الوضع مرة أخرى في غضون أسبوعين إذا بقيت حالات العلاج المصابة بالفيروس في المستشفيات منخفض،ذة، حيث أصر جونسون على عدم اتخاذ قرار نهائي حتى يوم الاثنين.

وقالت الصحيفة، إن الطفرة الهندية تسبب زيادة في الحالات، بينما تشهد المملكة زيادة في حالات الاستشفاء، وأظهر استطلاع للرأي اليوم في المملكة، أن ثلث البريطانيين فقط يريدون المضي قدمًا في الرفع الكامل للقيود على النحو المنصوص عليه في الأصل.

وقال البروفيسور بيتر أوبنشو عضو مجموعة نيرفتاج الاستشارية التابعة للحكومة البريطانية، إن ظهور طفرة للفيروس أكثر شراسة كان بمثابة انتكاسة مخيبة للآمال، مضيفة أن الطفرة تبدو أكثر قابلية للانتقال بحوالي 60 في المائة من سلالة كينت أو ألفا.

وأضاف لبرنامج توداي على إذاعة بي بي سي 4: "لقد تطورت بالفعل مرة أخرى وهذا يعني أنه يتعين علينا حقًا مضاعفة الأداء وعدم فقد كل المزايا التي اكتسبناها من خلال الجهد الهائل الذي نفذناه خلال الجائحة حتى الآن".

يذكر أن حالات الطفرة الهندية ارتفعت بشكل حاد، وكانت الجمعية الطبية البريطانية من بين أولئك الذين يطالبون بالتأجيل للسماح لمزيد من الناس بتلقي الكمات الثانية.

حيث بدأت شركات الطيران في تقليص جداول أعمالها حتى أواخر يوليو حيث ألغت الخطوط الجوية البريطانية وفيرجن أتلانتيك وإيزي جيت رحلاتها إلى ما بعد تاريخ 19 يوليو الجديد مع انخفاض الطلب على السفر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك