«صحة النواب»: قرار الوزيرة غير سياسي.. والوطنية هي الكفاح من أجل المواطن - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 1:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«صحة النواب»: قرار الوزيرة غير سياسي.. والوطنية هي الكفاح من أجل المواطن

أحمد العيسوي
نشر في: الجمعة 13 يوليه 2018 - 2:28 ص | آخر تحديث: الجمعة 13 يوليه 2018 - 2:28 ص

قال الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، إنه يؤمن بأن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، حسنة النية في طلبها بنشر النشيد الوطني وأداء القسم للأطباء بالمستشفيات يوميًا، إلا أن المواطنين ينتظرون مواقف خاصة بمشاكل منظومة الرعاية الصحية.

وأضاف «أبو العلا»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مصر النهاردة»، المذاع عبر القناة الأولى، مساء الخميس، أنه يعتقد أن نقص الخبرة السياسية هي السبب في اتخاذ هذا القرار، متابعًا: «الوزير يجب أن يكون سياسيًا، والبعض منهم في بداية توليه المنصب تكون خبرته السياسية ضيقة بعض الشيء في اختيار ما يصرح به حاليًا وما يؤخره بعض الشيء».

ولفت إلى عدم تقبله لهذا القرار بشكل شخصي، نظرًا لأن السلام الجمهوري له خصوصية معينة لا يصح أن يكون وسط حوادث أو تغيير النبطشيات، بينما هذا الأمر في كياننا من الأساس، مستطردًا: «الوطنية هي أداء وعمل وكفاح ونضال من أجل المواطن وخدمته».

وأشار إلى وجود تصريحات جيدة لـ«زايد»، تشير إلى فكر ونشاط ومكافحة في إصلاح المنظومة ودراية جيدة بمشاكلها، إلا أنها لم يحالفها الصواب في اتخاذ هذا القرار، مضيفًا أن هذا الأمر حساس بعض الشيء، وأن البرلمان مشغول حاليًا في مناقشة بيان الحكومة الجديدة، ولا يمكنه تقديم طلبات إحاطة إلا بعد منح الثقة للحكومة.

يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أصدرت قرارًا، يوم الثلاثاء الماضي، تم تعميمة على جميع مستشفيات الجمهورية، بإذاعة السلام الجمهوري يعقبه قسم الأطباء يوميًا، وذلك عن طريق الإذاعة الداخلية بالمستشفى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك