«Donkey Festival».. كولومبيون يحتفلون بـ«الحمار» تقديرًا لعمله الشاق - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«Donkey Festival».. كولومبيون يحتفلون بـ«الحمار» تقديرًا لعمله الشاق

سمر سمير
نشر في: السبت 13 يوليه 2019 - 1:24 م | آخر تحديث: السبت 13 يوليه 2019 - 1:24 م

في مدينة سان أنتيرو الساحلية الكولومبية الصغيرة، يقام واحد من أغرب المهرجانات سنويا حيث تحتفي المدينة المطلة على البحر الكاريبي بـ"الحمار".

ويهدف المهرجان الذي يحمل اسم «Donkey Festival» لإظهار الامتنان للحمار، على العمل الشاق الذي يقوم به في مساعدة المزارعين الكولومبيين، وتسليط الضوء على أهمية "دور الحمار وحيويته" في العمل اليومي للمزارعين.

وفي فقرات المهرجان، يرتدي الحمير جميعا زيا موحدا، يتم اختياره بعناية من أصحابهم، وفقا لرئيس البلدية أنسيسار بارا.

وأضاف بارا أن "المهرجان يعد تأكيدا من الدولة على الاهتمام بالمزارعين الريفيين والإشادة بهم وبعملهم"، حسبما نشر موقع أفريقيا نيوز.

ويستمر المهرجان لمدة أسبوع حيث يعد فرصة أيضا لسكان المدينة للاستمتاع بحفلات الشوارع وفرق الموسيقى الحية، ويشهد في نهايته تتويج "الحمير كأبطال للمهرجان" وإلباسهم أزياء مزكرشة وملونة.

ويعود تاريخ المهرجان إلى القرن العشرين، وفقا لبعض المعتقدات الخاصة بالمدينة، حين تم عرض حمار واحد فقط مع دمية يهوذا الاسخريوطي، الذي أحرق بعد ذلك عقوبة له على خيانته للمسيح، قبل أن تتغير الطقوس للاحتفال بالحمار فقط كعنصر أساسي في هذا الاحتفال.

ويعد المهرجان فرصة لبعض السياح الذين يقصدون المدينة لحضور طقوس وتقاليد المهرجان الغريب، حيث تعد تقاليد المنطقة شيئا لطيفا لهم، والطريقة التي يتعاملون بها مع الحمير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك