رئيس «سياحة الإسكندرية»: المشاكل الفنية بحواجز الأمواج ليست السبب في حالات الغرق بنسبة 100% - بوابة الشروق
الأربعاء 5 أغسطس 2020 9:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

رئيس «سياحة الإسكندرية»: المشاكل الفنية بحواجز الأمواج ليست السبب في حالات الغرق بنسبة 100%

هديل هلال
نشر في: الإثنين 13 يوليه 2020 - 7:29 م | آخر تحديث: الإثنين 13 يوليه 2020 - 7:30 م

قال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية، إن «المشاكل الفنية في حواجز الأمواج لا يمكن القول إنها السبب في حالات الغرق بنسبة 100%»، مشيرًا إلى أن حاجز الأمواج يقع تحت إشراف الهيئة العامة لحماية الشواطئ.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الأفوكاتو»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الاثنين، أن وجود شركات الإنقاذ المتخصصة يساهم في تقليل حالات الوفاة، مشيرًا إلى غرق أربع حالات فقط في الفترة من 1/1/2019 حتى 30/7/2019، وفقًا لإحصائية مرفق إسعاف الإسكندرية.

وأوضح أن شركات الإنقاذ المتخصصة تمنع نزول الأشخاص في مناطق المسافات البينية للحواجز، مضيفًا: «يوقف المعدات والمركبات، والمنقذ ينبه الشخص إذا لمح من البرج الشخص المتوجه إلى المنطقة الخطرة».

وعن حادث غرقى شاطئ النخيل المتسببة في غرق 11 شخصًا، أشار إلى تخصيص المساحة الشاطئية التي وقع الحادث بها لجمعية 6 أكتوبر منذ عام 1993.

ولفت إلى أن الغرق حدث؛ نتيجة عدم الصيانة، قائلًا إن الهيئة العامة لحماية الشواطئ المحافظة عرضت الدراسات على كليات الهندسة جامعة الإسكندرية، لإصلاح العيوب.

واستكمل: «حل المشكلة يحتاج إلى تسوية منسوب الرمال، وأن يتم التكريك في منطقة التركيب حتى لا خلق منطقة مرتفعة وأخرى منخفضة، ولا تتسبب في الدوامات».

وانتشلت قوات الإنقاذ النهري وعدد من المتطوعين، أمس الأحد، الجثة الـ11 من غرقى شاطئ النخيل غرب الإسكندرية عقب طفوها على الشاطئ بعد يومين من غرقها، حيث شهد شاطئ النخيل فجر الجمعة الماضية، غرق 11 شخصًا بينهم سيدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك